سورية

كثَّف تمشيط البادية من الدواعش.. الجيش يرد على خروقات «النصرة» في «خفض التصعيد» ويحقق إصابات مؤكدة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

وَجَّهَ الجيش العربي السوري ضربات نارية مركزة إلى مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي رداً على خرق التنظيم اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين كثفت وحدات من الجيش تمشيط قطاعات البادية من تنظيم داعش الإرهابي، على حين أصيب ثلاثة أشخاص أثناء عبورهم طريق «M4» شمال الرقة إثر استهدافهم من مسلحين موالين للاحتلال التركي، كما أصيبت طفلة من جراء انفجار لغم بريف سلمية شرق حماة.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف حماة من منطقة «خفض التصعيد» دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، موضحاً أن استهداف الجيش طال الإرهابيين في السرمانية وخربة الناقوس والقاهرة، وحقق فيها إصابات مؤكدة، في حين وجهت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب ضربات نارية على مواقع للإرهابيين في بينين وحرش بينين وكنصفرة وسفوهن بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن ضربات الجيش جاءت رداً على اعتداءات «النصرة» وحلفائه بالطيران المذخر بالصواريخ والمسيَّر عن بعد، على القرى الآمنة في سهل الغاب.

بدورها، نقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مصادر وصفتها بأنها خاصة أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي اعتقل 15 شخصاً بينهم سيدتان في مخيم للنازحين الفلسطينيين قرب بلدة كللي شمال إدلب، خلال حملة مداهمة، بتهمة «الإخلال بالأمن المحلي».

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين من التنظيم داهموا ثماني خيم ضمن مخيمات كللي، واعتقلوا 15 شخصاً بينهم سيدتان، بتهم التحريض ضد التنظيم و«ضرب الأمن المحلي»، في ثاني حملة اعتقالات يشهدها المخيم خلال أسبوع.

وأضافت المصادر: إن المعتقلين تم نقلهم إلى مدينة سرمدا، في ظل مخاوف لذويهم على حياتهم.
من جهة ثانية، أصيبت طفلة بجروح، من جراء انفجار لغم أرضي، بريف السلمية شرق حماة، تم نقلها إلى أحد المشافي لتلقي العلاج، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وفي البادية الشرقية، أوضح مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش كثفت عملياتها في تمشيط منطقة أثريا ببادية حماة، وفي منطقة السخنة ببادية حمص من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار المصدر إلى أن الدواعش عمدوا خلال الأيام القليلة الماضية للتصعيد في عدة قطاعات من البادية بالاعتداء على نقاط عسكرية فتصدى لها الجيش وردهم على أعقابهم خائبين من دون تحقيق أهدافهم.

وفي ريف الرقة الشمالي، أصيب ثلاثة أشخاص بإطلاق نار من مسلحين تابعين لما يسمى فصيل «أحرار الشرقية» الموالي للاحتلال التركي أثناء عبور الأشخاص طريق «M4» من محور التروازية باتجاه قرية عيوة شمال الرقة، وذلك حسب «نورث برس».

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن