الأولى

في أقل نسبة إصابات خلال العيد منذ 10 سنوات.. المجتهد والمواساة استقبلا 95 إصابة.. ووفاة طفل في حماة بسبب الألعاب

| الوطن

أكد مشفيا المجتهد والمواساة بدمشق أن هذا العيد سجل أقل حالات إصابة إسعافية، جراء حوادث السير والسقوط عن الألعاب والمفرقعات النارية، بنسبة تفوق الـ50 بالمئة مقارنة مع الأعياد الماضية التي شهدت أعداداً أكبر.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن مدير عام مشفى دمشق «المجتهد» أحمد عباس أن المشفى استقبل نحو 35 حالة ناجمة عن حوادث سير وسقوط عن الأراجيح واستخدام المفرقعات.

وبين أن الحالات كان معظمها بين الخفيف والمتوسط، في حين تم تسجيل حالتين شديدتي الخطورة نتيجة السقوط من الألعاب تم اتخاذ العلاجات الإسعافية اللازمة لهما وبحاجة للبقاء بالمشفى لاستكمال العلاج المطلوب، علماً أنه لم تسجل أي حالة وفاة.

من جانبه أوضح رئيس قسم الإسعاف في مشفى المواساة الجامعي فراس الفحل لـ«الوطن» أن عدد الحالات التي استقبلها المشفى الخاصة بالعيد بلغت نحو 60 إصابة بين حوادث سير وسقوط عن الأراجيح، مضيفاً: إحصائية هذا العيد تعتبر الأقل منذ أكثر من 10 سنوات.

وفي حماة استقبلت مشافي حماة العامة خلال عطلة عيد الأضحى، العديد من مصابي الحوادث التي كانت بين حوادث سير وسقوط من شاهق، والعشرات من الحالات الصحية الناتجة عن «تلبك» معوي نتيجة تناول أطعمة.

وبيَّنَ مصدر في قيادة شرطة حماة لـ«الوطن»، أن طفلاً عمره 5 سنوات توفي نتيجة نزف دماغي وعدة كسور بالجمجمة، إثر سقوطه أثناء اللعب في مدينة الألعاب بجانب حديقة أم الحسن بمدينة حماة، وقد تم تسليم جثمان الطفل إلى أسرته في مشفى العموري بحضور الجهات المختصة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن