رياضة

نجم سلة الجيش الشواخ لـ«الوطن»: اللعب للأهلي تحد كبير وكأس الجمهورية إنجاز كبير

| مهند الحسني

نجحت سلة نادي الجيش في تحقيق لقب بطولة كأس الجمهورية هذا الموسم عن جدارة واستحقاق وظهر الفريق بصورة جيدة ووصل إلى مرحلة عالية من التناغم والانسجام بين جميع لاعبيه، ويضم بين صفوفه لاعبين متميزين يأتي في مقدمهم اللاعب دياب الشواخ الذي كان بمنزلة رمانة ميزان الفريق وأحد أهم الخيارات الهجومية للفريق.
«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تحقق إنجاز لقب كأس الجمهورية؟

نحن منذ بداية التحضير من أول الموسم كان الهدف الوصول إلى النهائي سواء كان ذلك في مسابقة الكأس أم بطولة الدوري من دون أن نعلم أي تفاصيل جديدة عن نظام مسابقة الكأس. بعد تحقيق الهدف الأول بالتأهل للفاينال فور، جاء بعد ذلك هدف نهائي الكأس تم التحضير بشكل ممتاز للكأس والتدعيم بلاعبين أجانب على مستوى عال، وتمكن مدرب الفريق هيثم جميل من الوصول بالفريق إلى مرحلة عالية من التناغم والانسجام بين جميع لاعبيه وقدمنا مستويات جيدة وحققنا اللقب بعد فوزنا على النواعير في المباراة النهائية.

ما سبب خروجكم من منافسات الدوري أمام أهلي حلب؟

الرياضة فوز وخسارة وفي النهاية سوف يتأهل فريق واحد إلى النهائي، ولسوء الحظ لم نكن نحن ذلك الفريق، خسرنا ضد فريق مرشح بشكل قوي منذ بداية الدوري للوصول إلى النهائي، وهو يملك لاعبي منتخب سورية الأول ومدعّم بلاعبين أجانب على مستوى عال، إضافة إلى ذلك لديه جمهور كبير يعشق الرياضة وهو أحد أهم أسباب نجاحات نادي أهلي حلب، أفضيلة الأرض لعبت بشكل كبير في تفوق الاتحاد، لعبنا بشكل جيد في المباراتين الثانية والثالثة.

الجميع أثنى على تطور مستواك الفني فما السبب؟

الحمد لله على المستوى الفني الجيد الذي قدمته هو نتيجة زيادة جرعات التمارين والثقة الممنوحة من قبل الكوتش هيثم ومن باقي أفراد الفريق، وأخيراً تأتي الثقة بالنفس.

هل ستعود لناديك الأهلي بعد تجربتك مع سلة الجيش؟

اللعب لنادي الأهلي هو تحد كبير لأي لاعب، وتحدٍ ضد أفضل اللاعبين أمام جمهور متلهف للانتصارات، أنا ملتزم حالياً مع نادي الجيش في بداية الموسم تتضح الأمور أكثر.

من تتوقع أن يظفر بلقب دوري الرجال هذا الموسم الوحدة أم الأهلي؟

الفريقان يملكان ترسانة كبيرة من اللاعبين المميزين، تناغم وانسجام لاعبي الوحدة مع بعضهم ممكن أن يكون عاملاً مهماً في هذه السلسلة، أفضلية الأرض لنادي أهلي حلب سوف تكون نقطة إضافية مساعدة للأهلي، لا توجد أفضلية بشكل كبير لفريق على حساب الآخر، كل التوفيق للفريقين بتقديم مستوى فني يليق في النهائي.

ما رأيك بمستوى الدوري بشكل عام؟

كان مستوى رائعاً في ظل وجود اللاعبين الأجانب منذ بداية الدوري ما ساعد ذلك على ارتقاء المستوى الفني، إضافة إلى التغطية الإعلامية الكبيرة للدوري والكأس التي ساعدت على انتشار شعبية اللعبة بشكل أكبر وأوسع.

أي ناد ترغب في اللعب له في المواسم القادمة؟

الأفضلية لنادي الجيش لكوني ملتزماً معه، لا يوجد لدي مشكلة في اللعب مع أي ناد آخر، سوف يكون ذلك تحدياً جديداً وخوض تجربة جديدة وإذا كان هناك عروض جديدة سوف تكون هناك دراسة بشكل جيد لتلك العروض ومن ثم الاختيار الأنسب منها.

كيف كان مستوى التحكيم هذا الموسم؟

الحكام في نهاية الأمر بشر معرضون للأخطاء مثل اللاعب عندما يرتكب خطأ لا يكون ذلك عن قصد أو شيء يرغب في حصوله، لكن في نهاية الأمر قد حصل الخطأ، بشكل عام كان التحكيم جيداً، وكلما ارتقى المستوى الفني للاعبين والمباريات ارتقى كل شيء مع ذلك ومن بين هذه الأمور هو التحكيم وكل الشكر لحكامنا على الجهد المبذول خلال الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن