عربي ودولي

«الأمن والدفاع» النيابية: المشروع الأميركي في العراق يستهدف العقيدة المجتمعية

| وكالات

حذرت لجنة الأمن والدفاع النيابية، في البرلمان العراقي أمس من مغبة استمرار الوجود الأميركي في هذا البلد، مشيرة إلى أن المشروع الأميركي بات يضرب العقيدة المجتمعية العراقية.

ونقلت وكالة «المعلومة» العراقية عن عضو اللجنة أحمد الموسوي قوله في حوار متلفز: إن «المشروع الأميركي في العراق ليس مشروعاً عسكرياً وإنما ثقافياً يستهدف العقيدة المجتمعية والإسلامية»، وأضاف: إن «على الحكومة والبرلمان الوقوف بالضد من المشروع الأميركي في نشر الرذيلة وانه لابد من مراجعة الاتفاقات مع أميركا وهي من مهام الحكومة».

وأشار إلى أن «الوجود الأميركي أضر بالأمن والسلوك المجتمعي العراقي ولا بد من إنهاء ذلك الوجود بكل الطرق».

من جهة ثانية، أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن سلاح الجو العراقي استهدف مجاميع إرهابية في محافظة صلاح الدين وكبدهم خسائر فادحة.

وجاء في بيان للقيادة أوردته وكالة الأنباء العراقية «واع» أنه «استمراراً لنهجنا في استهداف العناصر الإرهابية المنهزمة ووفق معلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي في متابعة حركة العدو واقتناص جحوره وخلاياه في كل مكان من ترابنا الغالي بإشراف ومتابعة وتخطيط من خلية الاستهداف/ قيادة العمليات المشتركة نفذ صقور الـ«إف 16» ضربة موجعة استهدفت أوكار الإرهاب في منطقة الحضر قاطع عمليات صلاح الدين كبدت العدو خسائر في الأرواح والمعدات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن