عربي ودولي

4 قتلى و20 جريحاً بإطلاق نار جماعي في ولاية ماريلاند الأميركية

| وكالات

تتواصل عمليات إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة، حيث أكد الإعلام الأميركي أمس مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في إطلاق نار بمدينة بالتيمور بولاية ماريلاند.

وحسب وسائل إعلام أميركية محلية، تحدثت الشرطة في مدينة بالتيمور، بولاية ماريلاند، عن إطلاق نار جماعي في المدينة، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد، مؤكدة مقتل 4 أشخاص على الأقل، وإصابة 20 آخرين، في منطقة بروكلين هومز، جنوب بالتيمور.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للشرطة الأميركية في مكان الحادث في منطقة بروكلين هومز، جنوب بالتيمور.

وأشارت محطة «فوكس 45» بالتيمور المحلية، إلى أنّ الشرطة نقلت عشرة أشخاص إلى المستشفيات، كما نقلت عن شهود أنه سمع ما بين 20 و30 طلقة نارية. وعقب وقوع الحادث، انتشر عناصر شرطة مدينة بالتيمور في المنطقة.

وقبل أيام، قتل شخصان وأصيب 16 آخرون في تبادل لإطلاق النار وقع في حفل بشارع في ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة.

وقبل ذلك، قُتِل 9 أشخاص وجرح 7 آخرون، عندما فتح مســلح النار بشكل عشوائي، داخل مركز تجاري شمال مدينة دالاس في ولاية تكساس، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وذكر موقع «سيمافور» الإلكتروني في تقرير أنّ عدد عمليات إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة خلال عام 2023 بلغ ما يقرب من 202، أي ما يعادل 10. 6 عمليات إطلاق نار أسبوعياً.

وتعد حوادث إطلاق النار أمراً شائعاً في الولايات المتحدة نظراً لانتشار ثقافة العنف وحق حيازة السلاح الفردي بموجب الدستور الأميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن