سورية

استهدف مواقع «النصرة» في النيرب وجبل الزاوية وواصل تمشيط البادية من الدواعش.. الجيش يعزز من وجوده على محاور«التماس» مع الإرهابيين في ريف حلب الغربي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

بينما عزز الجيش العربي السوري من وجوده في مناطق ريف حلب الغربي، واصلت وحدات منه الرد على خروقات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع إرهابيين من تنظيم داعش في البادية وأردت العديد منهم قتلى.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد» استهدفت بقصف مدفعي وصاروخي مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، في محيط النيرب والفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، لافتاً إلى أن محاور التماس في سهل الغاب الشمالي الغربي، شهدت هدوءاً حذراً حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط للجيش في محور داديخ بريف إدلب الشرقي، وهو ما استدعى من الجيش الرد عليها بالنيران المناسبة.

بدورها، ذكرت وكالة «هاوار» الكردية نقلاً عن مصادر أن الجيش العربي السوري استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مناطق في ريف حلب الغربي على «خطوط التماس» مع تنظيم «النصرة» الإرهابي الذي قام بنشر مسلحيه عند «خطوط التماس» في قرى ناحية شرا وشيراوا، وقرى بريف حلب الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي «النصرة» انتشروا على «خطوط التماس» في قرى ناحية شيراوا وشراً، وذلك بعد انسحاب مسلحي ما يسمى «نور الدين الزنكي» من خطوط التماس إلى النقاط الخلفية.

وحسب المصادر فإن إرهابيي «النصرة» تمركزوا في قرى (فافرتين- كباشين- باصوفان) في ناحية شيراوا، وصولاً إلى قرية مريمين في ناحية شرا بالريف الجنوبي لمنطقة عفرين المحتلة إضافة لقرى في ريف حلب الغربي.

وفي البادية الشرقية، بين مصدر ميداني لـ « الوطن»، أن الجيش اشتبك أمس مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي خلال تمشيطه قطاعات في منطقة الشولا بريف دير الزور الغربي وفي قطاعات بأطراف بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وأوضح المصدر أن العديد من الدواعش قتلوا في هذه الاشتباكات الضارية، في حين ارتقى عنصر من الجيش شهيداً بانفجار عبوة ناسفة.

من جهة ثانية، ومع تفاقم حالة الانفلات الأمني في مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد»، أصيب شخص بجروح بليغة نقل على إثرها إلى أحد المشافي في الحسكة لتلقي العلاج، إثر اندلاع اشتباكات مسلحة بين أبناء عمومة من عائلتي «البوصالح» و«البوعز الدين» من عشيرة العكيدات، على خلفية مشاجرة تطورت لاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وفي مدينة منبج شمال شرق حلب، قضى شخص وأُصيب آخر، من جراء إلقاء قنبلة متفجرة من مجهولين على منزل بالقرب من دوار البطة وسط المدينة.

ونقلت وكالة «نورث برس» التابعة لـ«قسد» أمس عن مصدر محلي أن «مجهولين قاموا بإلقاء قنبلة متفجرة على أحد المنازل في مدينة منبج، في وقت متأخر من ليلة السبت حيث كان الشابان نائمين على سطح منزلهما بالقرب من دوار البطة في منبج».

وأضاف: إن الحادثة أسفرت عن مقتل محمد مصطفى جباره وإصابة شقيقه الذي نُقل إلى أحد مشافي مدينة منبج لتلقي العلاج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن