الأولى

المحادثات ستركز على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.. وزير الخارجية الأردني يحط في دمشق اليوم ويلتقي المقداد

| سيلفا رزوق

علمت «الوطن» من مصادر متابعة أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيصل إلى دمشق اليوم، في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد.

وقالت مصادر لـ«الوطن»: إن المحادثات السورية- الأردنية ستتركز حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والجهود العربية القائمة في سياق الحل السياسي للأزمة السورية.

زيارة الوزير الصفدي هي الثانية له خلال خمسة أشهر، حيث سبق وحط في دمشق في شباط الفائت.

وأكد الرئيس الأسد الذي استقبل الصفدي وقتها، أهمية التعاون الثنائي بين سورية والأردن لأن الامتداد الجغرافي والشعبي بين البلدين يجعل الشعبين يعيشان تحديات وظروفاً متشابهة على العديد من الصعد، وفي الوقت ذاته يوفر الفرص للعمل المشترك في مجالات عديدة تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وسائل إعلام أردنية ذكرت أمس، أن محادثات بين الصفدي والمقداد ستتناول الجهود العربية الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، والبناء على اجتماعي الرياض وعمّان، قبل عودة سورية إلى جامعة الدول العربية.

وفي الأول من أيار الفائت أكد وزراء خارجية سورية والأردن والسعودية ومصر والعراق في بيان ختامي بعد اجتماعهم في العاصمة الأردنية عمان، دعم سورية ومؤسساتها لبسط سيطرتها على أراضيها، وإنهاء وجود الجماعات المسلحة والإرهابية عليها، ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي السوري.

وشدد الوزراء في البيان على أهمية التعاون بين سورية والدول المعنية والأمم المتحدة في بلورة إستراتيجية شاملة لمعالجة التحديات الأمنية المرتبطة بأمن الحدود، ومكافحة الإرهاب.

واتفق الوزراء على تشكيل فريق فني على مستوى الخبراء لمتابعة مخرجات هذا الاجتماع، وتحديد الخطوات القادمة في سياق هذا المسار الذي يستهدف حل الأزمة في سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن