رياضة

عين الكرامة على نهائي الكأس بمواجهته الوحدة»

| حمص- إبراهيم البردان

أنهى الكرامة تحضيراته لمواجهة الوحدة في نصف نهائي مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم على ملعب الحمدانية بحلب اليوم من خلال إجراء حصة تدريبية أخيرة على ملعب خالد بن الوليد في حمص تضمنت حضور عدد من الجماهير التي ساندت الفريق في المران التدريبي الأخير تحت قيادة مدرب الفريق الكابتن طارق جبان وبحضور أعضاء مجلس إدارة النادي وسط حالة معنوية مرتفعة من لاعبي النسر الكرماوي الأزرق الذي ينشد بلوغ نهائي المسابقة والتتويج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

وكان الكرامة قد وصل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على التل في دور الـ32 بهدف نظيف وهو أحد أندية دوري الدرجة الأولى قبل أن يتجاوز نبل في دور 16 بهدفين نظيفين وهو أحد أندية دوري الدرجة الثانية.

ومن ثم تخطى في الدور ربع النهائي ثاني أكبر المتوجين باللقب بعشرة ألقاب وهو نادي الجيش بهدف نظيف.

لينتقل وليواجه الوحدة في الدور نصف النهائي والذي يقوده مدربه السابق أحمد عزام العالم بخفايا وخبايا الكرة الكرماوية ما يجب على الجبان ولاعبيه الحذر من فلسفة العزام التدريبية والذي لم يتأثر فريقه كثيراً بمشاركة منتخب سورية تحت 23 عاماً بالدورة العربية المقامة في الجزائر على عكس الكرامة الذي سوف يفتقر خلال هذه المباراة لأحد أفضل اللاعبين لديه وهما كل من محمود الأسود وهيثم اللوز.

وكان لـ«الوطن» حديث مع مدرب الفريق الكابتن طارق جبان حول مباراة الوحدة المرتقبة في نصف نهائي كأس الجمهورية قائلاً: كان الطموح والتفاؤل موجودين بعد نهاية مبارياتنا في الدوري أن نصل لأبعد مرحلة ممكنة في بطولة الكأس ونحن الآن في الدور نصف النهائي وقاب قوسين من الوصول إلى النهائي، وبالفعل ذلك لم يتحقق لولا جهود اللاعبين والكادر الفني المساعد والجمهور الكرماوي العاشق لفريقه والمحب لناديه في السراء والضراء.

وأضاف تابعت مباراة الوحدة وحطين في الدور ربع النهائي التي أقيمت بحمص قبل أيام وقمنا بدراسة لاعبي الفريق المنافس، لديهم عدد من الأسماء الشابة على غرار الموهوب مصطفى حمو ومهاجم الخبرة إياد عويد وعلينا أن نحد من خطورتهم قدر المستطاع.

طالبنا بأن تلعب المباراة في ملعب الباسل باللاذقية بدلاً من الحمدانية بحلب لكن اتحاد الكرة استجاب لطلب إدارة نادي الوحدة أن تقام المباراة بحلب ولم يستجب لطلب إدارة نادي الكرامة.

وبكل تأكيد غياب محمود الأسود وهيثم اللوز سوف يكون محزناً لنا، هما لاعبان مؤثران لدينا في الفريق والمراكز التي يلعبان بها صعب جداً أن نسد هذه الثغرات بين يوم وليلة، سوف نغير نوعاً ما من طريقة لعبنا التي قمنا بها خلال مباراتنا الأخيرة مع الجيش وسوف نعتمد أسلوباً آخر في اللعب.

عاهدنا جماهير النادي أن نعود من حلب ببطاقة التأهل للمباراة النهائية للاقتراب خطوة من الفوز بمسابقة الكأس، والمهمة ليست بالسهلة أمام فريق الوحدة الذي يسعى هو الآخر لإنهاء موسمه بأفضل طريقه باعتبار أن الفريقين لم يقدما المستوى المطلوب في بطولة الدوري ونسأل اللـه التوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن