رياضة

رئيس نادي الساحل: طموحنا أن يحسب الجميع حساباً لفريقنا

| طرطوس- ممدوح علي

عودة ميمونة لكرة رجال الساحل نحو دوري الدرجة الممتازة بعد موسم مليء بالتخبطات الإدارية والفنية، استطاعت كرة رجال الساحل العودة إلى الدوري الممتاز بعد غياب عنه لموسمين وكانت جماهير النادي تنتظر هذا الصعود وحصل ما يتمناه كل محب وعاشق لنادي الساحل، لكن ماذا بعد هذا الإنجاز وما خطة النادي للموسم القادم فنياً ومادياً لكرتي القدم والسلة، هذه الأسئلة وجهناها لياسر ملحم رئيس نادي الساحل، عبر هذا اللقاء.

كيف تصف تأهل الساحل للممتاز وعودته بعد غياب لمدة موسمين؟

الحمد الله رب العالمين بعد موسم شاق تخللته مصاعب كثيرة وخاصة بالبداية جاءت الفرحة مسكاً لنا ولجماهير طرطوس المحبة، وعندما يكون النجاح والوصول إلى الهدف بعد تعب وعمل كبير ليس بالملعب فقط تأتي الفرحة بهذا الإنجاز مضاعفة وخاصة وجود لهفة وتعطش لجماهيرنا بحدث رياضي في طرطوس يثلج الصدور.

كيف تنظر للفريق الموسم القادم وما طموحكم؟

نأمل ألا نكون ضيوف شرف على الدوري الممتاز أو طفرة كما سبق.. وعندما كنا في الدوري الممتاز بقينا ثلاثة مواسم نصارع على الهبوط حتى هبطنا مع كل أسف، أما الموسم القادم فهدفنا منذ الآن أن نكون فريقاً يحسب له حساب في الدوري الممتاز وألا نكون زواراً لموسم أو موسمين أو أكثر.

الاستمرارية أصعب من الوصول لذلك نهيئ الأمور الآن وسنبدأ بعد توقف بسيط إلى استراحة محارب لنبدأ العمل بكل اجتهاد وإخلاص من أجل تحضير لائق وجيد للدوري المقبل.

الجميع يعلم بأن دوري الدرجة الممتازة يختلف ماديا عن دوري الدرجة الأولى فما خطتكم للوضع المادي مستقبلاً؟

نحن الآن نستعد لدراسة جدوى اقتصادية تكون أساس انطلاقتنا وهذا الأمر فعلاً من أصعب الأشياء التي سوف تصادفنا، وبصراحة المعطيات جيدة كما أرى، فالداعمون لم يسبق لهم إلا أن كانوا بجانب النادي مادياً ودعموه، وبهذه المناسبة أدعو جميع الفعاليات السياسية والاقتصادية ومحافظتنا التي تملك الكثير من المحبين والداعمين، ولا يوجد نادٍ في محافظتنا يملك واجهة جماهيرية مثل الساحل، وواجب الجميع دعم النادي ليكون لنا بصمة في الرياضة السورية وكرة القدم ونادي الساحل هو واجهة المحافظة الجماهيرية.

شاهدنا تخبطاً إدارياً واضحاً هذا الموسم.. فهل سيتكرر الأمر لاحقاً؟

الاستقرار الإداري مهم جداً ومكمل للأمور الفنية وحالياً يوجد استقرار إداري ومن الممكن تدعيم الإدارة بأسماء فعالة تكون إضافة جيدة ومفيدة لنادينا.

سلة السيدات كانت دون الطموح، فإلى أين تتجه مستقبلاً؟

كرة سلة السيدات في نادي الساحل كانت لسنوات عدة واجهة النادي، الموسم الماضي ظلمت كثيراً بسبب الوضع المادي الذي لم يتحمل دعمهم والاهتمام بهم بسبب التركيز على عودة فريق الرجال إلى الدوري الممتاز وهذا مكلف جداً.

خطتنا حالياً الاهتمام بشكل كبير بالقواعد والفئات العمرية بالنادي وحتى الآن لم نحسم أمرنا إن كنا سنأخذ قرار المنافسة على البطولات أو البقاء في الدرجة الأولى بالنسبة لسيدات الساحل وهذا متوقف على مدى الدعم المادي وندرس حالياً كل الاحتمالات والقرار سيؤخذ قريباً.

ما صعوبات النادي الحقيقية وكيف تتعاملون معها؟

كل صعوبات الأندية السورية محصورة بالأمر المادي.

فإذا توافر الدعم المادي المأمول تأتي النتائج الجيدة والنجاح في كل الفرق وأيضاً بكل الاستحقاقات، كما قلنا ننتظر أن تقف الفعاليات السياسية والاقتصادية إلى جانب ناديهم، والدعوى إلى حملات بأفكار متعددة لدعم النادي مادياً ومعنوياً مثل باقي المحافظات وكذلك نحن الآن كإدارة نادٍ في صدد وضع خطة اقتصادية لاستثمار كل شبر في منشأة النادي.

كلمة أخيرة

أتمنى التوفيق من رب العالمين والنجاح بالموسم المقبل ونكون بسمة جماهير طرطوس دائماً وأن نلبي طموحاتهم ونكون رقماً صعباً في الدوري والجميع يحسب حساباً لنادي الساحل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن