الأولى

90 بالمئة من آليات النقل الجماعي في السويداء سددت رسوم أجهزة التتبع.. مدير المحروقات لـ«الوطن»: انخفاض مدة وصول رسائل الغاز

| السويداء -عبير صيموعة

كشف مدير شركة المحروقات في السويداء جهاد البرنوطي لـ«الوطن» أن نسبة من سددوا تكاليف أجهزة التتبع «جي بي إس» من آليات النقل الجماعي في المحافظة بلغت 90 بالمئة منها 85 بالمئة تم توثيقها بإشعارات وفق جداول في فرع المحروقات وتنظيمها وفق النموذج المطلوب من مديرية التقانة في الإدارة العامة للآليات العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية من باصات وسرافيس في المحافظة البالغ عددها نحو 1700 آلية منها 1483 وسيلة نقل على الخطوط الداخلية.

وأوضح البرنوطي أنه سوف يتم تفعيل نظام التتبع على آليات النقل الجماعي الخارجية بين دمشق والسويداء أولاً ومن ثم الداخلية تباعاً.

وأكد البرنوطي وجود انخفاض في أيام استلام رسائل الغاز المنزلي التي تراوحت بين 35 و45 يوماً عازياً ذلك إلى زيادة الكميات المعبأة من الأسطوانات حيث وصل متوسط أعداد الأسطوانات المعبأة يومياً إلى 4500 أسطوانة خلال الشهرين الماضيين عدا الغاز الصناعي.

ولفت إلى أن أعداد الأسطوانات التي تتم تعبئتها يومياً يرتبط بمدى تأمين الأسطوانات الفارغة التي يتم إصلاحها ضمن الفرع بتغيير الصمامات، علماً أن عدد الأسطوانات التي جرى تأهيلها بتغيير الصمام خلال الأشهر القليلة الماضية تجاوز الـ20 ألف أسطوانة إضافة إلى إعادة صيانة وتأهيل 5 آلاف أسطوانة جديدة في اللاذقية وتسليمها للفرع تباعاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن