رياضة

الكرة الأنثوية تعود للبزوغ في جبلة

| جبلة-خالد عكو

حقق فريق أكاديمية الأبطال للواعدات من مدينة جبلة نتائج طيبةً في بطولة الواعدات السورية (تحت 14 عاماً)، حيث فزن في المباراة الافتتاحية على واعدات الرحى بأربعة أهداف نظيفة وذلك يوم الجمعة الماضي بأقدام اللاعبة شهد الفحل (ثلاثة أهداف) واللاعبة ليلاس إبراهيم (هدف)، ومن ثم تمكّن من الفوز على واعدات القريا بهدف نظيف يوم أول أمس السبت بقدم اللاعبة ليلاس إبراهيم، وقد جرت عصر أمس الأحد بعد تاريخ تحرير المقالة مباراة أكاديمية الأبطال ضد واعدات صلخد، ويستريح الفريق الجبلاوي اليوم الإثنين قبل أن يلتقي في اللقاء الختامي في المجموعة غداً الثلاثاء في السادسة عصراً فريق واعدات عمال السويداء (وهو من أقوى فرق المجموعة حيث حقق العلامة الكاملة في أول جولتين). علماً أن المباريات التي ذكرناها آنفاً تجري كلها في مدينة السويداء.

ويشارك 15 فريقاً من مختلف المحافظات السورية في البطولة السورية للواعدات والتي أطلقها اتحاد الكرة مؤخراً وبدأت مبارياتها يوم الجمعة الماضي، علماً أنه تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 3 مجموعات لتضم كل مجموعة خمسة فرق، وقد تم الاتفاق على إجراء مباريات المجموعة الأولى في دمشق ومباريات المجموعة الثانية في حمص، وأما المجموعة الثالثة التي تضم فريق أكاديمية الأبطال الجبلاوية فقد تم الاتفاق على إجرائها في السويداء كما ذكرنا.

وقد تضمن نظام البطولة الذي أقره اتحاد الكرة مشاركة 8 لاعبات من كل فريق في أرض الملعب، كما سمح بوجود لاعبتين اثنتين فقط من مواليد 2008 على أرض الملعب، على أن يكون باقي اللاعبات من مواليد 2009 أو أصغر.

ويأمل الرياضيون في مدينة جبلة أن تحمل نتائج فريق أكاديمية الأبطال للواعدات الأمل بمستقبل أفضل للكرة الأنثوية في المدينة بعد أفول نجمها منذ سنوات طويلة، كما يأملون بالطبع تأهل فريق المدينة إلى المرحلة النهائية للمنافسة على لقب البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن