رياضة

«جبان الكرامة»: الخروج من الكأس محبط وإستراتيجية البناء مستمرة

| حمص- إبراهيم البردان

أنهى الكرامة موسمه مع مدربه طارق جبان خالي الوفاض من دون ألقاب بعدما جاء سابعاً في ترتيب الدوري، وخرج من نصف نهائي مسابقة كأس الجمهورية أمام الوحدة ليخرج بخفي حنين من الموسم دون بطولات رغم الأداء التصاعدي الجيد الذي قدمه الفريق خلال المباريات الأخيرة، ولكن لم يكن هنالك أي مفر من أن الفريق لم يحسن حصد أي بطولة هذا الموسم بسبب تخبطاته الإدارية العديدة والفنية كذلك من خلال الاستعانة بثلاثة على مدار الموسم.

وكان لـ«الوطن» حديث مع مدرب الفريق الكابتن طارق جبان الذي قال:

في مسابقة الكأس كنا نمتلك هوية البطل، وكانت بطولة كأس الجمهورية فرصة مواتية لتعويض ما فاتنا في بطولة الدوري ولكن قدر اللـه وما شاء فعل.

وأضاف جبان: إن الفريق بات بحاجة لإنجاز جديد بعد وصوله إلى نصف نهائي مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم معتبراً من وجهة نظره «أن الفرصة كانت مناسبة لتحقيق اللقب هذا الموسم».

وتابع جبان: المباراة مع الوحدة في نصف نهائي كأس الجمهورية كانت صعبة على الفريقين، كل ما كنا نحتاجه بها التركيز الذهني أكثر من الأمور الفنية في ظل معرفة الفريقين الواحد بالآخر، وطموح الوصول إلى نهائي المسابقة من الجانبين.

وواصل جبان: بدأت بتحضير الفريق مع بداية مرحلة الإياب من الدوري والجميع لاحظ التحسن الهجومي للفريق عكس ما كان عليه الحال خلال الذهاب بالنسبة للقاء الوحدة الأخير، أحمد عزام يعرف الكرامة تماماً من خلال تجربته السابقة بقيادة الفريق الأزرق.

وأكمل جبان: قمنا بوضع الخطة المناسبة لهذه المواجهة وتمنينا الوصول إلى النهائي، وخاصةً أن الكرامة يمتلك هوية البطل ويعرف كيفية التعامل مع أحداث مهمة كهذه ولكن لم يحالفنا الحظ بالركلات الترجيحية، معتبراً أن الخسارة كانت بالأمر المحبط بعدما تسيد فريقه المباراة في شوطيها.

وختم جبان حديثه بالقول: مازال لدينا الفرصة لبناء فريق قادر على تحقيق الألقاب خلال الموسم القادم سواء بوجود طارق جبان أم بعدم وجوده لتعويض خيبة هذا الموسم، نتمنى أن تكون كل الظروف مواتية أمام اللاعبين لعودة النادي إلى منصات التتويج والألقاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن