شؤون محلية

إيرادات العام الحالي 6.9 مليارات ليرة … انتبهوا هذه أرقام ليست جيدة.. عدد المنشآت 1015 المنتج منها 313 فقط!!

| حمص- نبال إبراهيم

أكد مدير المدينة الصناعية بحسياء محمد عامر الخليل في تصريح لـ«الوطن» تنامي حجم الاستثمارات في المدينة الصناعية بحسياء عاماً بعد عام، لافتاً إلى أن حجم الاستثمارات وصل إلى أكثر من 247.8 مليار ليرة سورية وذلك بعد دخول 47 مستثمراً جديداً منذ بداية العام الجاري.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات توفر منتجات ذات قيمة عالية، إضافة إلى إيجاد نحو 27.5 ألف فرصة عمل (لعمال دائمين في المنشآت الصناعية وعمال يعملون في البناء وتجهيزات المنشآت)، منوهاً بالجهود التي بذلتها الحكومة لتوفير المناخ الملائم والتسهيلات اللازمة للمستثمرين الأمر الذي انعكس إيجاباً على زيادة عدد المنشآت الصناعية في حسياء الصناعية.

وبين الخليل أن عدد المنشآت الصناعية وصل إلى 1015 منشأة منها 313 منشأة عاملة ومنتجة و702 منشأة قيد الإنشاء، بواقع 235 مقسماً في المنطقة الغذائية، و411 مقسماً في المنطقة الهندسية، و273 مقسماً في المنطقة الكيميائية، و54 في المنطقة النسيجية، و42 مقسماً في المنطقة الخدمية، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المبيعة تبلغ نحو 67 بالمئة من مجمل مساحة المنطقة الصناعية بحسياء.

ولفت الخليل إلى أن حجم الإيرادات السنوية المحققة بالمدينة الصناعية في العام الحالي وصل إلى ما يزيد على 6.9 مليارات ليرة سورية، على حين بلغ الإنفاق على المشروعات المنفذة في المدينة الصناعية نحو 1.465 مليار ليرة.

وحول التسهيلات الإدارية الجديدة المقدمة للمستثمرين في حسياء الصناعية قال الخليل: إن هناك حزمة من التسهيلات التي أطلقتها الإدارة خلال الأشهر القليلة الماضية لاسيما تفعيل العمل في خدمة النافذة الواحدة لتكون واحدة من أهم بوابات الإصلاح الإداري التي تمكن المستثمرين من الحصول على كل الوثائق والكتب الخاصة بأعمالهم لكونها تضم كل الدوائر العاملة في المدينة الصناعية بحسياء، إضافة إلى الخدمة الجديدة التي أُنجِزت والمتمثلة بحجز المقاسم عبر الإنترنت لتكون واحدة من خطوات الإصلاح الاقتصادي والإداري.

وشدد الخليل على أهمية تطوير وتحسين البنى التحتية المقدمة للمستثمرين من حيث (الطرق والكهرباء والهاتف والمياه)، مؤكداً على متابعة كل أعمال الصيانة المرتبطة بهذه البنى، إضافة إلى تحسين المشهد الجمالي في المدينة الصناعية بحسياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن