اقتصاد

وزير النفط يلتقي معاون وزير النفط الإيراني … قدور: أهمية التعاون في مجال التدريب لتحسين مستوى الكفاءة والإنتاجية … زيدي فرد: مستعدون لتقديم كل الدعم لسورية وتبادل الخبرات معها

| الوطن

اجتمع وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور مع معاون وزير النفط الإيراني وحيد رضا زيدي فرد، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية بما يحقق مصالح البلدين، وإمكانية التعاون والاستفادة من خدمات الشركات الإيرانية المتخصصة في مجالات النفط والغاز وفق الاحتياجات المطلوبة في سورية، نظراً لإمكانياتها المميزة في هذا المجال.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية والتركيز على فرص الاستثمار المتاحة وتبادل الخبرات في هذه المجالات.

وفي كلمة له خلال الاجتماع، أشار وزير النفط إلى أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال النفط في تحقيق نتائج مثمرة تعزز التعاون الثنائي، لافتاً إلى أهمية التعاون في مجال التدريب لتحسين مستوى الكفاءة والإنتاجية وتزويد العاملين بالمعرفة والمهارات اللازمة للقيام بالمهام المطلوبة بشكل أفضل.

من ناحيته، أعرب معاون وزير النفط الإيراني عن تقديره للعلاقات الثنائية التي تربط بين سورية وإيران، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة لسورية في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية، وتبادل الخبرات في هذه المجالات.

حضر الاجتماع السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري وممثلون عن عدد من الشركات الإيرانية المشاركة في معرض سورية الدولي الرابع للبترول والغاز والطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن