عربي ودولي

طهران: قرار تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية مثال على زعزعة واشنطن الاستقرار … رئيسي: توسيع العلاقات مع الهند وليبيا والفلبين وبنغلادش

| وكالات

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ضرورة تعزيز العلاقات مع كل من الفلبين وليبيا وبنغلادش والهند، على حين انتقدت طهران قرار أميركا إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا واعتبرته مثالاً على أفعال واشنطن المزعزعة للاستقرار.

وخلال تسلمه أوراق اعتماد السفراء الجدد للفلبين وليبيا والهند وبنغلادش، كل سفير على حدة، شدد الرئيس الإيراني على توسيع العلاقات مع هذه الدول، مشيراً إلى توافر الفرص لتوسيع التعاون الثنائي في كل المجالات ولاسيما التجارية والاقتصادية، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا».

في المقابل، أكد السفراء تكثيف جهودهم لمتابعة مهامهم في سياق تبادل الطاقات وتوسيع العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية.

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في تغريدة على «تويتر»: إن قرار الولايات المتحدة إرسال قنابل عنقودية إلى أوكرانيا، «يظهر إصرار واشنطن على مواصلة وتعقيد الحرب في أوكرانيا».

واعتبر كنعاني أن هذا العمل هو مثال آخر على أفعال أميركا المزعزعة للاستقرار، فضلاً عن تصدير الأسلحة التي تسهم بشكل عشوائي في المزيد من القتل والدمار في العالم.

في سياق آخر، قال كنعاني: إن «الكيان الصهيوني سجل فشلاً تاريخياً جديداً خلال عمليته العسكرية الأخيرة في مدينة جنين ومخيمها»، مؤكداً أن الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي في مدينة جنين إخفاق أخلاقي مخجل لأنصار إسرائيل.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن «هزيمة الكيان الصهيوني هي هزيمة تاريخية والأنقاض التي خلفتها عملية جنين هي إخفاق أخلاقي معيب لأنصار هذا الكيان».

كذلك طالب السلطة الفلسطينية بفضح عمليات التدمير الكبيرة التي تعرضت لها مدينة جنين ومخيمها على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن