الأولى

سفير تونس في سورية يزور صحيفة «الوطن» … المهذبي: علاقاتنا تاريخية وتعاوننا يتجه نحو مجالات واعدة

| الوطن

قام سفير الجمهورية التونسية في سورية محمد المهذبي بزيارة مقر صحيفة «الوطن» يوم أمس حيث كان في استقباله الزميل رئيس التحرير وضاح عبد ربه.

وبعد الترحيب بالسفير المهذبي، قدم الزميل عبد ربه لمحة عن صحيفة «الوطن»، وتحدث عن عمق الروابط التي تجمع الشعبين السوري والتونسي، حيث كانت تونس مقصداً سياحياً ومحطة ثقافية لعدد كبير من السوريين، وكذلك دمشق التي كان يزورها سنوياً آلاف التونسيين بغرض السياحة والتسوق.

المهذبي أكد متانة العلاقات السورية-التونسية، مشيراً إلى اللقاء الذي جرى بين الرئيس بشار الأسد والرئيس التونسي قيس سعيّد على هامش قمة جدة، والذي شكل محطة أساسية على صعيد تعزيز العلاقات بين البلدين وعلى المستويات كلها.

ولفت المهذبي إلى المعركة الواحدة التي خاضتها سورية وتونس في مواجهة التيارات التكفيرية التي عاثت قتلاً وتدميراً بحق السوريين كما فعلت بحق الشعب التونسي، مؤكداً أن الانتصار في هذه المعركة كشف عن التوجه الحقيقي للشعوب العربية وخياراتها.

وتحدث المهذبي عن كيفية تطوير التعاون بين البلدين، ولفت إلى أهمية العلاقات التي تربط بينهما على المستوى الثقافي والفكري والفني والشعبي، حيث يجمع الشعبين السوري والتونسي تاريخ وحضارة مشتركة وعلاقات مستمرة لم تنقطع عبر السنين، مؤكداً أن هذه العلاقات تتجه نحو مجالات واعدة، وأن تونس بدأت بالفعل وأرسلت دعوات لفرق فنية سورية ومطربين لإحياء مهرجانات الصيف وأن السفارة في دمشق بدأت بمنح تأشيرات الدخول إلى تونس.

وأشار المهذبي إلى أهمية عودة حركة الطيران المباشر بين البلدين، الأمر الذي سيسهم في تطوير التعاون ولاسيما على الصعيد الاقتصادي، ويعيد النشاط لحركة السياحة بين الجانبين، مؤكداً أنه سيبذل كل ما بوسعه بالتعاون مع السلطات السورية لإعادة ربط دمشق بتونس برحلات مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن