الصفحة الأخيرة

خطوات تساعد في إنقاص الوزن

| وكالات

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق تساعدهم على خسارة وزنهم الزائد دون حرمان ومعاناة، ومن هنا ينصح خبراء التغذية باتباع بعض الخطوات البسيطة المهمة لتنظيم النظام الغذائي الخاص بنا وإنقاص الوزن.

ويؤكد الخبراء ضرورة زيادة كمية شرب الماء خلال اليوم، إذ كشفت العديد من الأبحاث العلمية عن أن شرب المزيد من الماء يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم، وبالتالي من الضروري شرب ما لا يقل عن ليترين ونصف الليتر من الماء لتسهيل تطبيق نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، حيث يساعد تناول كميات كبيرة من الماء في زيادة الشعور بالشبع والحدّ من الرغبة في تناول السكر ويساعد أيضاً على زيادة عملية حرق الدهون في الجسم للحصول على الطاقة.

ومن الضروري أيضاً تقليل الكربوهيدرات والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر والكربوهيدرات المصنعة والمشروبات الغازية، والمطلوب دائماً لخسارة الوزن تقليل السناكس مثل الشيبس والمقرمشات وغيرها من الأمور التي تمنع خسارة الوزن الزائد.

وكذلك يساعد زيادة استهلاك البروتين في تقليل الشهية ومنع فقدان كتلة العضلات، من خلال تناول نحو 25 إلى 30 غراماً من البروتين أي نحو 4 قطع من صدور الدجاج خلال الأسبوع، ما يساعد في التحكم بالشهية والحفاظ على إنقاص الوزن الزائد، ويفضل تناول وجبة واحدة من البروتين عالي الجودة لكل وجبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن