رياضة

مدرب منتخبنا السلوي الدركزلي لـ«الوطن»: البطولة قوية ونحن المنتخب العربي الوحيد

| سوزان لاذقاني

جميل أن نشارك مع كبار القارة الآسيوية والأجمل أن نسجل حضوراً جميلاً ونحقق نتائج جيدة، وتأتي مشاركة منتخب سيداتنا تحت 16 سنة بكرة السلة في بطولة آسيا لتشكل انطلاقة قوية لمشاركات أفضل وأوسع في المستقبل، لكن تحضيرات المنتخب لم تكن جيدة ولا هي موازية حجم وقوة البطولة ورغم كل ذلك يبقى الأمل يحدونا بتحقيق نتائج جيدة والظهور بصورة جميلة.

«الوطن» التقت قبل سفر المنتخب إلى الأردن مدربنا الوطني أشرف دركزلي وأجرت معه الحوار التالي:

ما الاستراتيجية المتبعة للمنتخب الحالي؟

سوف نلعب ضمن نهائيات آسيا المستوى الأول، وكنا سابقاً نتابعها على شاشة التلفاز، أما الآن فلدينا الفرصة لكي نكون في قلب الملعب مع جهود اللاعبات الكبيرة، الآن أصبحنا ضمن آسيا المستوى الأول، ونحن لا نحضرها فقط على الشاشة أو بالمدرجات، لدينا فريق جديد ومختلف عن السنة الماضية والبطولة لمواليد 2007 سبع لاعبات، 2008 لاعبتان، 2009 لاعبتان، 2010 لاعبة واحدة وهي زينة بكور هي مشروع للمستقبل، واللاعبة آية محمد كانت من مواليد 2005، وهي من أصغر اللاعبات وهي تتطور بشكل سريع وممتاز والإستراتيجية هي أن يتفوقن في المشاركات المقبلة، مع العلم بأننا المنتخب العربي الوحيد الموجود بآسيا المستوى الأول.

كيف تم تحضير المنتخب للبطولة وهل كانت فترة التحضير كافية؟

هناك لاعبتان هما آية وجنى لديهن فكرة سابقة عن المشاركات الدولية، أما باقي اللاعبات فأصبح لديهن فكرة من اللاعبات السابقات ونحن نقوم بتحضيرهن ذهنياً ونفسياً، والتحضير للنجاح أولاً، ولكن نحن فريق قوي.

ما المعايير التي عملتم عليها في عملية انتقاء اللاعبات؟

هناك معايير اتفقنا عليها جميعاً، وهي لا تختلف عن السنة الماضية، الشيء الوحيد المختلف والمعاكس لهذه السنة هو أن الشهادات الإعدادية كانت السبب في عدم التزام بعض اللاعبات في التدريب وهذا أثر في عملية الانتقاء.

ما توقعاتك على صعيد المشاركة في بطولة آسيا المستوى الأول؟

نحن أول مرة نلعب في بطولة آسيا المستوى الأول ونحن أمام منتخبات كبيرة وعريقة واللعب معها ليس سهلاً، نتمنى أن نلعب كرة سلة حديثة ونترك انطباعاً جيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن