الصفحة الأخيرة

طرق بسيطة للتخلص من إدمان السكر

| وكالات

يعاني الكثير من الأشخاص مشكلة إدمان السكر ويجدون صعوبة كبيرة في تقليل الكمية التي يتناولونها منه يومياً، ولكن يمكنهم ذلك من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة التي تساعد على التقليل من تناول السكر وحماية الجسم من السمنة والأمراض.

وأكد موقع مختص بالصحة أنه يمكن الاستغناء عن ملعقة صغيرة من السكر كل يوم، مع تذكير النفس بأن كوب المشروب الذي يحتسيه لا يزال فيه سكر، ما يعني أنه خلال ثلاثة أشهر سيتم توفير نحو 1500 سعرة حرارية بالامتناع عن ملعقة السكر نهائياً.

أما الطريقة الثانية فتكمن في استبدال الحبوب السكرية المتناولة عند الفطور بحبوب الشوفان الخالية من السكر، ويمكن وضع بعض الفواكه الطازجة مثل الموز أو التوت أو العنب لإعطاء حلاوة للطعم، ما يعني أنه تم توفير نحو 3344 سعرة حرارية في 30 شهراً.

والطريقة الثالثة تعتمد على اللبن القليل الدسم أو الخالي من الدهون والذي لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، ولكن قد يكون اللبن المنكه بالفواكه غنياً بالسكر وبالتالي بالسعرات الحرارية، ولكن يمكن تناول اللبن الطبيعي من دون إضافات، للحصول على الكالسيوم الغذائي، فذلك يوفر في 3 أشهر نحو 5616 سعرة حرارية، أي نحو 351 ملعقة من السكر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن