شؤون محلية

استئناف تصحيح أوراق التعليم الأساسي والانتهاء منها الأسبوع القادم … مدير تربية حمص: اليوم ينتهي تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية

| حمص - نبال إبراهيم

كشف مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي في مديرية التربية بحمص فراس عياش لـ«الوطن» أن المديرية أنهت تصحيح كل الأوراق الامتحانية لجميع مواد شهادة التعليم الثانوي الفرع الأدبي، كما تم الانتهاء من تصحيح كل الأوراق الامتحانية لجميع مواد شهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي باستثناء مادتي الرياضيات.

وأشار إلى أن نسبة تصحيح مادتي الرياضيات والكيمياء تجاوزت 85 بالمئة، مؤكداً أن عملية التصحيح للفرع العلمي ستكون منتهية خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة كحد أقصى.

وبين عياش أنه وبعد الانتهاء من تصحيح كل ألف ورقة امتحانية كان يتم ترحيلها إلى دائرة الامتحانات لتتم عملية تنتيجها وإجراء اللازم وفق التعليمات الوزارية، وأن إجمالي عدد الأوراق الامتحانية بالشهادة الثانوية التي صححتها مديرية التربية بحمص نحو 25 ألف ورقة امتحانية.

ولفت عياش إلى أنه تم استئناف عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي بعد توقفها خلال الفترة الماضية لإنجاز عمليات التصحيح للأوراق الامتحانية بالشهادة الثانوية، مبيناً أنه يتم العمل حالياً على تصحيح كل من مواد اللغة العربية والديانة والتاريخ والجغرافيا والوطنية وسيتم البدء بتصحيح مادة العلوم العامة اليوم «الخميس».

وأوضح مدير التربية أن إجمالي عدد الأوراق الامتحانية بشهادة التعليم الأساسي بالمحافظة يقدر بحوالي 32 ألف ورقة امتحانية.

وأشار عياش إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تصحيح كل الأوراق الامتحانية لجميع مواد شهادة التعليم الأساسي خلال الأسبوع القادم.

ولفت مدير التربية إلى التزام المدرسين المصححين بعمليات التصحيح وأن أعدادهم جيدة وكافية، مؤكداً الدقة والالتزام بسلالم التصحيح من المصححين تحقيقاً للعدالة بين الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن