الأولى

القادري طالب بضرورة إقرار تشريع خاص بالقطاع العام الصناعي … جوخدار: خطوط عريضة لتوطين الصناعة الإلكترونية الوطنية

| محمود الصالح

طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري بإبقاء القطاعات الإستراتيجية في يد الدولة والتفكير بصوت عالٍ خارج الصندوق والتصويب على الهدف مباشرة للوصول إلى نتائج دقيقة تسهم بتطوير القطاع الصناعي.

وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال خلال ورشة العمل التي عقدت أمس بالتعاون مع وزارة الصناعة حول القطاع العام الصناعي «تحديات التشغيل والإصلاح وإعادة الإقلاع»، بحضور وزير الصناعة عبد القادر جوخدار، ضرورة إقرار تشريع خاص بالقطاع العام الصناعي يسهم في تجاوز ما يعوق عمله وأن تكون القرارات الاقتصادية متوافقة مع الواقع الراهن وتتوافق مع خصائص المرحلة، مؤكداً أهمية التركيز على التدريب والتأهيل للعمال وربط تعيين الإدارات بالنتائج المتحققة.

بدوره أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أهمية الخروج بتوصيات مهمة من خلال النقاشات والطروحات الجادة وعبر التعاون المثمر مع اتحاد نقابات العمال وبما يلبي مصلحة العمال وتطوير بيئة العمل ويزيد الإنتاجية.

ونوه جوخدار إلى أن الرؤية المستقبلية لعملنا تتركز على أن يكون العامل شريكاً في الإنتاج مع الحفاظ على القطاع العام وإعادة هيكليته وتطويره وايلاء الاهتمام الكبير لعملية التأهيل والتدريب عبر دعم مراكز التدريب بخبرات من الجامعات ومراكز الأبحاث.

وكشف جوخدار أن الوزارة بدأت بوضع الخطوط العريضة لتوطين الصناعات الإلكترونية بغية الحصول على صناعة وطنية بجميع مفرداتها ودعم القطاعات التي تعمل بهذا المجال مثل الكهرباء والنقل وتأمين المستلزمات المتعلقة بصناعة الطاقات المتجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن