الأولى

وزيرا الإدارة المحلية والإسكان يتابعان تنفيذ أبراج السكن البديل.. وعقدة المواساة بدمشق … كريشاتي لـ«الوطن»: نسب التنفيذ في «البديل» والبنى التحتية لـ«ماروتا سيتي» جيدة

| محمد راكان مصطفى

عُقد أمس اجتماع بحضور وزيري الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، والأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف، ومحافظ دمشق طارق كريشاتي، في مشروع «ماروتا سيتي»، استعرض واقع العمل ونسب التنفيذ في السكن البديل والمقاسم الخاصة ومقاسم المحافظة والاطلاع على العوائق والمقترحات بشأنها.

وجال وزيرا الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان ومحافظ دمشق عقب الاجتماع على المشاريع قيد التنفيذ، كما تم الاطلاع على واقع العمل في العقدة الطرقية أمام مشفى المواساة، ونسب الإنجاز والبرنامج الزمني لإنهاء الأعمال.

محافظ دمشق بَيَّنَ في تصريح لـ«الوطن» أنه تم خلال الاجتماع تتبع تنفيذ أعمال السكن البديل والبنى التحتية في «ماروتا سيتي»، واصفاً نسب الإنجاز بالمشروع بالجيدة، موضحاً أنه تم خلال مناقشة نسبة تنفيذ كل مقسم على حدة، مشيراً إلى عرض الشركات المنفذة لوجود مشكلة في توافر مادة الإسمنت، منوهاً بأن الوزيرين وعدا بالحل والمعالجة الفورية.

كريشاتي أوضح أن المحافظة أنجزت الأضابير العائدة لـ48 برجاً سكنياً بديلاً، موضحاً أن 24 برجاً منها تم التعاقد عليها مع المؤسسة العامة للإسكان، و4 أبراج تم الإعلان عنها، و3 قيد الإعلان، و7 أبراج أضابيرها جاهزة.

مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر دكاك بين لـ«الوطن» وجود 13 عقداً مبرماً مع شركات القطاع العام، تتضمن تنفيذ 24 برجاً، مؤكداً المباشرة بتنفيذ البروج كافة، بمدة تنفيذ 3 سنوات.

وأوضح أن نسب التنفيذ متفاوتة، منوهاً بوجود بعض الأبراج قاربت تنتهي من أعمال الهيكل، مضيفاً: من المتوقع أن يتم الانتهاء من الإنجاز وفق المدد الزمنية المحددة في عام 2025.

وأكد معالجة كل العقبات التي تواجه التنفيذ، وأنه تم حل مشكلة المحروقات وأصبحت متوافرة حالياً.

وعن مشروع العقدة الطرقية أمام مشفى المواساة، أكد أن التنفيذ ضمن الخطة الزمنية، كاشفاَ أن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من 30 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن