رياضة

التدريب الأول باللباس الكامل للمشروع الوطني لتطوير الكرة السورية بدرعا

| الوطن - إبراهيم البردان

أجرى منتخب درعا للأشبال فئة دون 14 سنة تمرينه الأول بعد ثبات الكادر الفني والتدريبي على التشكيلة الأساسية للاعبين الذين تم اختيارهم بشكل نهائي للمنتخب والاستقرار على القائمة النهائية للمشروع الوطني لبناء وتطوير كرة القدم السورية بالمحافظة.

وجرى التدريب أمس على ملعب العشب الصناعي بالمدينة الرياضية وكان عبارة عن تمرين مهارات كرة القدم الأساسية، وبناء الهجوم من الثلث الدفاعي، واللعب على كامل الملعب، وتم التركيز على النقاط التوجيهية مثل الحركة بلا كرة والمساندة _اليقظة الانتباه والانتشار وذلك للعمل على الحالة الدفاعية والهجومية للمنتخب، وبعد نهاية التمرين لعب المنتخب مباراة (تقسيمة) لمدة 20 دقيقة، بغية التطبيق العملي للتمارين والتوجيهات التي تلقاها اللاعبون من الكادر الفني.

اختيار التشكيلة النهائية تم اختيارها بعد قيام الكادر الفني بزيارة جميع الأندية وتقسيم المحافظة إلى عدة مناطق وفق برنامج تم وضعه من الجهاز الفني للاطلاع واكتشاف المواهب والخامات الكروية في مختلف مناطق المحافظة ليكونوا ضمن الفريق الأساسي الذي يمثل مشروع تطوير الكرة السورية في المحافظة.

ويهدف المشروع إلى تطوير الجيل القادم ليمارس كرة قدم متطورة تتناسب مع المستوى الذي وصلت إليه كرة القدم العالمية. مع ضرورة جعل اللاعبين أشخاصاً جيدين وفاعلين في المجتمع. وكذلك زرع ثقافة الفوز والعمل الجماعي وصولاً لرفد المنتخبات السورية باللاعبين الأقدر والأجدر بتمثيل «سورية».

ويستهدف المشروع فئتي تحت 14 سنة أي مواليد 2010-2011 وفئة تحت 16 سنة أي مواليد 2008-2009.

كما التقى منتخب درعا تحت 16 سنة في مباراة تدريبية مع فريق أشبال نادي إبطع الرياضي على ملعب العشب الصناعي، ويأتي اللقاء ضمن خطة الكادر التدريبي التي تهدف إلى اختبار قدرات اللاعبين وتطبيق الحصص التدريبية خلال فترة التدريب للمنتخب.

لعب الكادر الفني في المباراة بثلاثة تشكيلات مختلفة زمن كل شوط 35 دقيقة، بالتشكيلة الأولى اعتمد اللاعبون على بناء اللعب والاستلام والتسليم والتحرك من دون كرة، وتم تجريب الحراس الثلاثة كل حارس بشوط.

الشوط الأول انتهى بتقدم فريق منتخب درعا بهدفين دون رد.

وفي الثاني لعب المدرب بالتشكيلة الثانية، وسجل المنتخب ثلاثة أهداف، وفي الشوط الثالث وسع المنتخب الفارق ليصل إلى ثمانية أهداف مقابل هدفين.

المدرب وليد العلي أكد أن الفريق قدم أداءً جيداً خلال اللقاء التجريبي بعد أن طبق اللاعبون التعليمات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن