الأخبار البارزةشؤون محلية

«الدفاع» تتدخل.. عرنوس يترأس اجتماعاً خاصاً بالحرائق … توجيه كل القطعات العسكرية للمساهمة في إطفاء الحرائق – مروحيات من وزارة الدفاع – تعزيز آليات المراقبة والإنذار

| الوطن

ترأس المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء مساء أمس اجتماعاً خاصاً، على خلفية الحرائق الناتجة عن الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتي قد تستمر فترة طويلة، وذلك للاطمئنان على الجهود والاستعدادات المسبقة للتصدي لهذه الحرائق، حيث تم التأكيد على تضافر جهود كل من الشركات الإنشائية وعناصر الإطفاء والمجتمع المحلي والدفاع المدني وقوى الأمن الداخلي وعناصر القوات المسلحة في مواجهة الحرائق وإخمادها.

وحدد المجتمعون جملة من الخطوات والإجراءات المطلوبة من جميع الوزارات والجهات المعنية لتنظيم عملية مواجهة أي حرائق قد تحدث في المناطق /السكنية والصناعية والتجارية والزراعية والحراجية/ وسرعة التعامل معها ومع أي إبلاغات عن حدوثها لمنع امتدادها وتطويقها، وتعزيز آليات المراقبة والإنذار وفتح المزيد من الطرق الزراعية.

كما جرى التأكيد على وضع وزارة الدفاع طائرات مروحية بتصرف الجهات المعنية بإطفاء الحرائق، وتوجيه كل القطعات العسكرية للمساهمة في إطفاء الحرائق.

وشدد المهندس عرنوس على أهمية العمل بشكل منتظم من خلال التنسيق بين كل الجهات وتكثيف الجهود لمواجهة الحرائق، والتشدد بالإجراءات القانونية الرادعة لمسببيها.

ولفت المجتمعون إلى أهمية إيجاد الآليات اللازمة لتعزيز الكوادر العاملة في مجال الإطفاء والدفاع المدني وإحداث المزيد من المخافر الحراجية، وضرورة مساهمة الإعلام في التوعية والتحذير من أخطار الحرارة المرتفعة وزيادة احتمالية حدوث الحرائق نتيجة لها واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر.

حضر الاجتماع وزراء الإدارة المحلية والبيئة والداخلية والدفاع والأشغال العامة والإسكان والزراعة والإصلاح الزراعي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن