سورية

«قسد» تخطف طفلاً في منبج لتجنيده في صفوفها

| وكالات

أكدت شبكة «رصد سورية لحقوق الإنسان» أمس أن ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» قامت بخطف طفل في مدينة منبج بريف حلب الشرقي بغية تجنيده قسرياً في صفوفها.

وقالت الشبكة في بيان حسب موقع «باسنيوز» الكردي إن «قسد» خطفت جدعان عدنان المحمد البالغ من العمر 16 عاماً من قرية العوسجلي في ريف مدينة منبج، واقتادته إلى معسكرات تجنيد الأطفال.
وأكدت الشبكة أن «قسد» مازالت مستمرة في انتهاكاتها ضد المدنيين والأطفال وتقوم باعتقال وخطف الأطفال واقتيادهم إلى معسكرات التجنيد وزجهم في معارك عسكرية.

وطالبت الشبكة، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الطفل بالقيام بواجباتها وحماية الأطفال والضغط على «قسد» من أجل وقف عمليات اختطاف الأطفال وعدم زجهم في حروب عسكرية، مشددة على ضرورة إعادة كافة الأطفال المختطفين إلى ذويهم.

وتتواصل حالات خطف وتجنيد الأطفال والقصر من قبل ما تسمى «الشبيبة الثورية» التابعة لـ«قسد» ولاسيما بعد إغلاق الأخيرة لمكتب حماية الطفل المعني بعمليات تجنيد من هم دون سن الـ18 بشكل رئيس، وتحويله لمكتب من دون صلاحيات مرتبط بما تسمى «هيئة المرأة» التابعة لها.

ووثّق تقرير لما تسمى منظمة «سوريون من أجل الحقيقة والعدالة»، 49 حالة تجنيد لأطفال في مناطق سيطرة «قسد»، خلال عام 2022، على يد «الشبيبة الثورية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن