سورية

اشتباكات بمحيط تلبيسة وحقل شاعر وجبل الهيال … إحباط هجوم عنيف لداعش بريف تدمر

| حمص – نبال إبراهيم

تجددت الاشتباكات أمس بين قوات للجيش العربي السوري واللجان الشعبية مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية والكتائب التابعة له في ريف حمص الشمالي، في وقت اشتبكت قوات أخرى من الجيش واللجان الشعبية مع مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية بمحيط حقل شاعر النفطي وشمال غرب جبل الهيال بريف مدينة تدمر، في حين تصدت قوة عسكرية تابعة للجيش لهجوم عنيف شنه مسلحو التنظيم على نقاط تمركزهم شمال منطقة المقالع بريف تدمر.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوات مشتركة من الجيش والقوى المؤازرة له من اللجان الشعبية، اشتبكت أمس مع مسلحي «النصرة» و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» في محيط بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي على المحاور الغربية والجنوبية والجنوبية الغربية وسط قصف مدفعي وصاروخي مركز طال مواقع المسلحين على امتداد خطوط المواجهات والاشتباكات، ما أسفر عن تدمير عدة مواقع وتحصينات للمسلحين وإيقاع أعداد منهم قتلى وجرحى.
وبالترافق استهدف الطيران الحربي مواقع وأوكار لـ«النصرة» في مناطق تير معلة وعز الدين وعين حسين الجنوبي ومزرعة علوان بالريف الشمالي، محققاً إصابات مباشرة وملحقاً خسائر أخرى بالأرواح والعتاد والآليات في صفوف المسلحين.
وبالانتقال إلى الريف الشرقي، فقد اشتبكت قوات من الجيش واللجان الشعبية مع مسلحي داعش بمحيط حقل شاعر النفطي وشمال غرب جبل الهيال بريف مدينة تدمر وسط قصف مكثف لقوات الجيش طال مواقع وتحركات المسلحين على تلك المحاور وعلى امتداد خطوط المواجهة والتماس بمحيط حقل شاعر وفي السفوح الشمالية الغربية لجبال الهيال، ما أدى إلى تدمير عدة مواقع وأوكار للمسلحين وإيقاع عدد كبير منهم بين قتيل وجريح إضافة لتدمير عدد من آلياتهم.
في غضون ذلك أغارت طائرات حربية تابعة للجيش على مواقع ومعاقل مسلحي داعش ومحاور تحركاتهم في مدينتي تدمر والقريتين ومناطق تلول السود وتلول السهلة ووادي الزكارة وسد وادي أبيض ومثلث تدمر وبمحيط مدينة التمثيل ومزرعة العنتبلي وقريتي رحوم وسلام شرقي في الريفين الشرقي والجنوبي الشرقي، ما أسفر عن تدمير تلك المواقع والمعاقل بشكل كامل ومقتل أعداد من مسلحي التنظيم، وإصابة آخرين إضافة لتدمير عدة عربات لهم.
من جانب آخر وحسبما أفاد المصدر العسكري فإن وحدة من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية أحبطت هجوما عنيفا شنه مسلحو داعش على نقاط تمركزهم في المنطقة الواقعة شمال المقالع بريف تدمر الغربي بعد أن تسللوا من اتجاه جبل الطار وسد وادي أبيض باتجاه مواقعهم هناك. وأسفرت المواجهات عن تدمير دبابة وعربة مجهزة برشاش 23 ملم، وإيقاع أعداد من المهاجمين قتلى ومصابين وإرغام الباقين على التراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن