سورية

العثور على جثة متزعم سابق في فصيل موال للاحتلال التركي في عفرين

| وكالات

مع انتشار حالة الفلتان الأمني في مناطق انتشار الفصائل المسلحة الموالية للاحتلال التركي، تم العثور أمس على جثة متزعم سابق في ما يسمى فصيل «السلطان سليمان شاه» في ريف عفرين المحتلة شمال غرب حلب، كان على خلاف مع متزعم الفصيل الملقب «أبو عمشة».

وحسب مصادر إعلامية معارضة عثر الأهالي عند مدخل بلدة جنديرس في ريف عفرين على جثة المتزعم السابق مقتولاً بظروف غامضة ومرمياً على الطريق وقد ظهرت على جسده آثار إطلاق نار.

وحسب المصادر الإعلامية سبق أن وقعت خلافات بين القتيل وبين المدعو «محمد الجاسم» الملقب «أبو عمشة» متزعم الفصيل في عام 2021 في ليبيا بعد كشفه عن معلومات حول تورط «أبو عمشة» في تجارة المخدرات واغتصاب وجرائم قتل، حيث فتحت حينها لجنة قضائية للتحقيق بهذه الجرائم، إلا أن الفصيل دفع مبالغ مالية لتغيير أقوال الشهود ونفي التهم عنه.

كما وعرف عن القتيل تزعمه مجموعة تمتهن الخطف وتجارة المخدرات، والتنكيل بأبناء عفرين وظلمهم بشكل كبير، وسبق أن تلقى تهديدات من «أبو عمشة»، وفرض إتاوات مالية عليه عدة مرات تصل لأكثر من 100 ألف دولار كل مرة.

والسبت الماضي، قتل مسلح تابع لفصيل «السلطان مراد» الموالي للاحتلال التركي، على يد مسلح من الفصيل ذاته من مهجري حمص، وذلك في مدينة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن