الأولى

وزير النفط: ضرورة توزيع المشتقات النفطية بشكل عادل … «بطاقة المغتربين» متوفرة في «التجاري» ومنافذ الحدود والشراء مفتوح

| جلنار العلي

شدد وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور على ضرورة توزيع المشتقات النفطية بشكل عادل في جميع المحافظات، وتعزيز دور لجان مكافحة الغش والفساد والقيام بجولات ميدانية على محطات الوقود ومواقع العمل، بهدف ضمان سير العمل بالشكل الأمثل.

وناقش قدور مع شركة محروقات وفروعها بالمحافظات أمس واقع عمل الشركة وخطة العمل خلال المرحلة القادمة.. وفي مؤتمر صحفي عقد لإيضاح آلية الحصول على بطاقة المغترب وتعبئة البنزين بيّن مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» مصطفى حصوية، أن الشركة توجهت مؤخراً لطرح بطاقات مسبقة الدفع بالقطع الأجنبي لتعبئة البنزين لآليات المغتربين سواء أكانوا سوريين أم أجانب، لافتاً إلى أنه تم توزيع البطاقة على كل المنافذ الحدودية بالقطر، وكل منافذ المصرف التجاري السوري في المحافظات.

وبين حصوية أنه بإمكان المغترب شراء بطاقته من محافظة والتعبئة من محافظات أخرى بالكميات التي يرغب وبالتوقيت المناسب له، على ألا تتجاوز المدة ثلاثة أشهر وهي مدة تفعيل البطاقة، كما أنه يستطيع الحصول على كامل الكمية دفعة واحدة، وبإمكانه الحصول على عدد غير محدد من البطاقات حيث لم يتم حصر عددها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن