عربي ودولي

القضاء على خمسة إرهابيين من داعش في كركوك … الخارجية العراقية: نعزز تعاوننا مع موسكو بمجال الطاقة

| وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أمس الثلاثاء، أن الشركات الروسية العاملة في العراق تمضي قدماً نحو استثمارات واعدة، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد نوعاً جديداً ومختلفاً من التفاعلات بين بغداد وموسكو في مجالات الطاقة.
وقال الصحاف، في مقابلة مع وكالة «سبوتنيك»: إن «العلاقات بين بغداد وموسكو تشهد حالة من النمو في قطاعات الطاقة وتحديداً قطاع النفط والغاز»، مشيراً إلى أن «الشركات الروسية العاملة في العراق تمضي قدما نحو استثمارات واعدة بما يعزز مسار علاقات الجانبين في مجالي النفط والغاز».
وتابع: «سبق أن عُقدت اللجنة المشتركة بين بغداد وموسكو وبحثت العلاقات بشكل مفصل وأولوية المباحثات كانت تركز على رفع مستوى المواقف بين البلدين في مختلف المحافل والمستويات».
وأضاف: «نعتقد أن المرحلة المقبلة ستدشن نوعاً جديداً ومختلفاً من التفاعلات بين بغداد وموسكو في مجالات الطاقة وبالتحديد في مجال الغاز»، لافتاً إلى أن «رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ينظر إلى ملف الغاز الآن والاستثمار به ومن خلاله لتمتين شراكات العراق مع جميع شركائه وأصدقائه على أساس أولوية قصوى».
من جهة ثانية، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية أمس القضاء على خمسة مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك شمال البلاد.
وقالت الخلية في بيان أورده موقع «السومرية نيوز»: إن «قوات الأمن تمكنت من تحديد مكان وجود المجموعة التي نفذت العملية الإرهابية التي استهدفت إحدى النقاط العسكرية على الطريق الرابط بين ناحية ملة عبد اللـه وناحية الرياض في كركوك، ونتج عنها مقتل وجرح مجموعة من عناصر الأمن»، موضحة أن قوات الأمن نفذت عملية إنزال جوي خاطفة أسفرت عن مقتل 5 من مسلحي العصابات الإرهابية، وضبط أسلحتهم ومعداتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن