رياضة

مهرجان اليد للشبلات الكرامة بطل المهرجان وشبيبة درعا بطل الكأس

| عبد السلام الجباعي

اختتمت مساء الثلاثاء 18/7 منافسات مهرجان شبلات كرة اليد السورية الأول بتتويج فريقي الكرامة وشبيبة درعا بلقبي البطولة وكأس المهرجان على التوالي، وكانت اللجنة المنظمة قد قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين.

تم دمج فرق السويداء تحت مسمى منتخب مراكز السويداء وفريق العربي، حيث لعبت فرق المجموعة الأولى على لقب بطولة المهرجان وضمن فرق الكرامة، الشرطة، النبك، دريكيش، مصفاة بانياس، محردة.

وفرق المجموعة الثانية على كأس المهرجان وضمت فرق شبيبة درعا، العربي، الحرية، قاسيون، البريقة، مراكز السويداء.

وفاز بالمركز الأول لمجموعة بطولة المهرجان فريق الكرامة برصيد 15 نقطة بعد تغلبه على فريق النبك 18/5، وعلى الشرطة 15/11، وعلى دريكيش 16/9، وعلى م. بانياس 19/2.

وحل الشرطة ثانياً بـ12 نقطة بتغلبه على دريكيش 18/11، وعلى م. بانياس 19/11، وعلى النبك 15/10، وعلى محردة قانوناً 5-صفر، فيما حل النبك ثالثاً برصيد 7 نقاط بتغلبه على م. بانياس 9/6، وعلى محردة 12/ 8، وتعادل مع دريكيش 7/7، كما تغلب فريق محردة على دريكيش 11/6، وفاز دريكيش على مصفاة بانياس 5/ 4. وتعادل محردة مع م. بانياس 8/8.

وفي مجموعة كأس المهرجان حل فريق شبيبة درعا أولاً برصيد 15 نقطة، إثر فوزه على البريقة 8/1، وعلى قاسيون 10/5، وعلى الحرية 6/5، وعلى منتخب مراكز السويداء 11/5، وعلى العربي 10/5.

وذهب المركز الثاني لفريق العربي برصيد 12 نقطة بعد تغلبه على قاسيون 6/4، وعلى الحرية 10/5، وعلى البريقة 11/5، وعلى منتخب مراكز السويداء 8/3.

وجاء الحرية ثالثاً برصيد 9 نقاط بعد فوزه على منتخب مراكز السويداء 13/2، وعلى قاسيون 9/8، وعلى البريقة 6/3، وفاز البريقة على منتخب مراكز السويداء 7/ 6، وقاسيون على منتخب مراكز السويداء 6/ 2، وعلى البريقة 3/1.

في نهاية المهرجان تم تتويج الفائزين وتكريم المشاركين فيه، بحضور محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك، وعدد من المعنيين من اتحاد الكرة واللجنة التنفيذية، وشركة عونك الداعمة للمهرجان.

ردود أفعال

– رئيس اتحاد كرة اليد العميد علي صليبي أكد أن المهرجان الذي جاء نتيجة تخطيط وعمل كبيرين، حمل أهدافاً متعددة منها تعزيز النسيج الاجتماعي الوطني بين الأندية السورية، وشكل فرصة احتكاك مفيدة للاعبات، وخاصة في ضوء قلة المباريات الخاصة بهذه الفئة العمرية، كما ساهم بزيادة خبرة المدربين وتقييم أداء الحكام فيه، إضافة إلى انتقاء المواهب المتميزة لزجها بتجمعات المنتخبات الوطنية بغية الارتقاء بمستواها.

– رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف أشار إلى المكاسب الكبيرة التي حققها المهرجان من خلال المشاركة الواسعة فيه من مختلف الأندية السورية المعتمدة للعبة.

– مدربة فريق الكرامة إيمان سلامة قالت: إن فوز فريقها جاء في أول بطولة يشارك فيها بعد تحضير استمر لمدة عامين، مبينة أن المهرجان أتاح للأندية المشاركة فيه (بغض النظر عن النتيجة) في حدث رياضي مميز على مستوى القطر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن