عربي ودولي

هجوم أوكراني على القرم يتسبب بانفجار مخزن أسلحة وتعطيل حركة القطارات

| وكالات

أدى هجوم بطائرة مسيّرة شنّته أوكرانيا إلى انفجار مخزن ذخيرة في القرم، ودفع السلطات إلى إجلاء السكان وتعليق حركة السكك الحديدة، وفق ما أعلن رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم الروسية سيرغي أكسيونوف أمس.

وحسب موقع «سكاي نيوز عربية» قال أكسيونوف «نتيجة هجوم بطائرة مسيّرة معادية على مقاطعة كراسنوغفارديسكي، حصل انفجار في مخزن ذخيرة».

وعبر تطبيق «تلغرام» أضاف: «تم اتخاذ القرار بإجلاء الناس في نطاق خمسة كم، وبهدف تقليل المخاطر، تم اتخاذ القرار أيضا بتعليق حركة القطارات على السكك الحديد في القرم».

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباط هجوم إرهابي نفذته قوات كييف باستخدام 28 طائرة مسيّرة على شبه جزيرة القرم، مبينةً أن جميع الطائرات المسيّرة الأوكرانية فشلت في الوصول إلى أهدافها في القرم، ولم يسفر الهجوم عن أي أضرار أو إصابات.

وفي وقتٍ سابق أفادت تقارير إعلامية بأن حركة السيارات عبر الجسر عادت إلى طبيعتها بعد تعليق مؤقت، حفاظاً على سلامة المدنيين.

وفي 17 تموز الحالي، تعرّض جسر القرم لهجوم بزوارق مسيّرة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفل، إضافة إلى تضرر قسم من الجسر.

وحينها وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ما حصل لجسر القرم بـ«العمل الإجرامي»، مؤكداً أن وزارة الدفاع الروسية «تعد عدة خيارات بشأن الرد على هجوم جسر شبه جزيرة القرم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن