الصفحة الأخيرة

أوبنسون لأعضاء (JCI) سورية: أنتم أبطالي

| أنس وهيب الكردي

خاطب الأمين العام لـ«الغرفة الفتية الدولية» (JCI) أري أوبنسون أعضاء المنظمة في سورية، قائلاً: «أنتم أبطالي».
وخلال لقائه الرئيس الوطني لـ(JCI) سورية عمر الخيمي في المقر العالمي للمنظمة في مدينة سانت لويس الأميركية، أطلع أوبنسون على نشاطات الغرفة في سورية، وكيف يعمل الشباب السوري بشكل جماعي من أجل بناء مستقبل بلاده.
وذكّر أوبنسون بزيارته إلى دمشق في عام 2004، عندما ساهم في تأسيس فرع (JCI) في سورية. ولفت إلى لقائه في حينه أفضل مجموعة شباب وسبق أن التقى بها من قبل في العالم. وأوضح أن الشباب الذين التقاهم في سورية كانوا متعلمين بشكل جيد، وفخورين بشكل كبير ببلدهم، وأضاف: كانوا موحدين لم أجد خلافات فيما بينهم سواء سياسية أو دينية أو مناطقية أو عرقية. وأشار إلى أنها هذه سورية التي زرتها والتي وقعت بحبها.
وأوضح أنه وعلى الرغم من الصراع الذي تشهده البلاد، فإن هناك مجموعة ملتزمة من الشباب المتفانين، المتجذرين في قيم (JCI)، ممن يواصلون تأدية مهمة المنظمة في توفير الفرص لتمكين الشباب من خلق الإيجابيات في سورية، وقال مؤكداً «هذه المجموعة من الشباب هم أبطالي».
وأكد أوبنسون أن لقاءه بالرئيس الوطني لـ(JCI) سورية ألهمه، ووجه نصيحة إلى أعضاء الغرفة في سورية، مبيناً أن الوقت الآن ليس للخلافات، بل من أجل بدء العمل نحو تنمية الجيل المقبل من الرياديين في المجتمع السوري. وأضاف: نحتاج إلى شباب يستطيعون النظر خلف التحديات المرئية ويحلمون بالسلام في سورية.. نحتاج إلى الشباب الذين يفكرون ويتصرفون بشكل مختلف عما نرى على شاشات التلفاز وما نقرأ في الصحف.. نحتاج إلى جيل جديد يريد السلام والازدهار، ويؤمن بأن تحقيق السلام ممكن».
و(JCI) منظمة عالمية لها أكثر من 5000 فرع في أكثر من 100 دولة حول العالم. وفي عام 2012، فازت (JCI) دمشق بجائرة أفضل غرفة بين الغرف الـ5000 حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن