سورية

أهالي ريف السويداء الشرقي أحيوا ذكرى الانتصار على الإرهاب … المشاركون: المعركة امتداد لإرث الأجداد النضالي ضد الاحتلالين العثماني والفرنسي

| وكالات

أحيا أهالي قرى ريف محافظة السويداء الشرقي الذكرى الخامسة لانتصار معركة البطولة والشرف والتضحية في مواجهة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت وكالة «سانا»: تخليداً لانتصار معركة البطولة والشرف والتضحية في قرى ريف محافظة السويداء الشرقي في مواجهة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في الـ25 من تموز 2018 أحيا أهالي المنطقة ذكراها الخامسة في فعالية وطنية أقيمت في قرية رامي، بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية ودينية وأهلية.

وتضمنت الفعالية التي بدأت بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة تقديم لوحات فلكلورية لفرقة شهرزاد السورية تعكس بعضاً من التقاليد والقيم النضالية والكفاحية المتجذرة، للذود عن أرض الوطن لتبقى رايته خفاقة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الفعالية باسم أهالي الشهداء، ومشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين، وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي أن هذه المعركة جاءت امتداداً للإرث والتاريخ النضالي الذي سطره الآباء والأجداد في التصدي للمعتدين منذ الاحتلالين العثماني والفرنسي، وصولاً إلى يومنا هذا، وستبقى ملحمة خالدة ومأثرة حية في تاريخ سورية الكفاحي والنضالي تستذكرها الأجيال بعد تحقيق الانتصار فيها، وهزيمة الإرهابيين، وإفشال مخططاتهم بفضل صمود وبطولات وتضحيات الأهالي والجيش العربي السوري الذي تابع مهمة تطهير البادية الشرقية من الإرهاب إلى ما بعد تلول الصفا.

ونوهت الكلمات ببطولات وتضحيات الأهالي الذين تداعوا من جميع المناطق ليكونوا في خندق واحد مع الجيش للتصدي لهجوم مسلحي داعش دفاعاً عن الأرض والعرض، مؤكدين أن تلك البطولات ودماء الشهداء والجرحى ستبقى مبعث فخر واعتزاز، وتستلهم منها العبر والعزيمة لصون أرض الوطن ومواجهة كل التحديات والمخططات التي تستهدفه.

شارك في الفعالية محافظ السويداء بسام بارسيك وأمين فرع حزب البعث فوزات شقير ورئيس مجلس محافظة السويداء رسمي العيسمي وسماحة شيخي عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع وحمود الحناوي وحشد من فعاليات رسمية وحزبية وشعبية وأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن