سورية

أكدت أنه بداية لمرحلة جديدة عنوانها الوقوف إلى جانب الشعب السوري … أبوظبي تفتتح مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية

| وكالات

افتتحت الامارات أمس مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية، وهو الأول ضمن سلسلة مكاتب تقوم دولة الإمارات بافتتاحها في عدة دول، لحشد وتنسيق جهود الهيئات والمؤسسات الخيرية تحت مظلة واحدة.

وذكرت وكالة «سانا» أن مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان الشامسي افتتح المكتب في مبنى السفارة الإماراتية بدمشق بحضور ممثل عن وزارة الخارجية والمغتربين الوزير المستشار محمدية النعسان.

وأوضح القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الحكيم النعيمي في كلمة له أن «الهدف من افتتاح المكتب في سورية تنسيق المساعدات الإنسانية والتنموية لمساعدة شعبها، لافتاً إلى أنه المكتب الأول ضمن سلسلة مكاتب مثيلة تنوي دولة الإمارات افتتاحها في دول عديدة بهدف توحيد جهود الهيئات والمؤسسات الخيرية والإنسانية الإماراتية، تحت مظلة واحدة ودعم مساعيها في تقديم المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة والبرامج التنموية إلى مختلف أنحاء العالم، وتعزيز دور الإمارات كمانح دولي رئيسي في المجتمع الدولي».

وأشار النعيمي إلى أن عملية «الفارس الشهم 2» التي انطلقت بتوجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان لدعم المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب سورية في شباط الماضي انتهت منذ أيام، لكنه أكد أن «انتهاءها لا يعني توقف المساعدات، فمع افتتاح هذا المكتب تبدأ مرحلة جديدة أكثر شمولاً وعمقاً، عنوانها الوقوف إلى جانب الشعب السوري الشقيق في جميع المحافظات، بهدف التخفيف من معاناته».

وفي تصريح لها أعربت النعسان عن الامتنان والتقدير لدولة الإمارات لوقوفها إلى جانب سورية وشعبها في المحنة الصعبة، ولاسيما بعد كارثة الزلزال المدمر، وأكدت استعداد وزارة الخارجية والمغتربين لتقديم الدعم اللازم والتسهيلات لعمل هذا المكتب ليحقق الهدف من إنشائه.

حضر مراسم الافتتاح عدد من السفراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في سورية، وممثلون عن المنظمات الدولية، ومدير مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن