عربي ودولي

شويغو: كوريا الديمقراطية شريك مهم وعازمون على تعزيز التعاون معها

| وكالات

اعتبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس أن كوريا الديمقراطية شريك مهم لبلاده، وذلك خلال لقائه نظيره كانغ سون نام في بيونغ يانغ حيث استقبل بحفاوة.

وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، قال شويغو خلال اللقاء: إن «جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية شريك مهم لروسيا، وتربطنا بها حدود مشتركة وتاريخ غني من التعاون».

وأكد الوزير الروسي عزمه على «تعزيز التعاون» في مجال الدفاع بين بلاده وكوريا الديمقراطية التي وصفها بأنها «دولة صديقة».

وخلال اللقاء، أجرى الجانبان محادثات تناولت تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.

وحسب موقع «روسيا اليوم» أشاد شويغو «بما تم التعرف عليه من الأشياء المثيرة للاهتمام حول جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وثقافتها وتقاليدها ومعالمها».

وأشار إلى التفاعل بين البلدين في فترة ما بعد الحرب، ومساهمة زيارات السفن الحربية والزيارات الرسمية وتبادل الوفود على مستوى العمل وتدريب الأفراد في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

ويزور شويغو بيونغ يانغ على رأس وفد عسكري رفيع المستوى لحضور الاحتفال بالذكرى السبعين لانتصار الشعب الكوري في حرب 1950-1953.

ويحضر شويغو اليوم الخميس الاحتفالات بذكرى انتهاء الحرب في شبه الجزيرة الكورية بهدنة في 27 تموز عام 1953، وهي أول زيارة رسمية لمسؤول أجنبي يعلن عنها منذ بدء وباء كوفيد-19.

وفي وقت سابق أول من أمس، وصل شويغو إلى مطار بيونغ يانغ واستقبله كانغ سون نام ثم وضع إكليلاً من الزهر أمام نصب النصر في حرب التحرير حسب الصور التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن