سورية

«النصرة» صَعَّدَ خروقاته والجيش رد باستهداف مواقع التنظيم في سهل الغاب وجبل الزاوية … الاحتلال التركي يجدد اعتداءاته على تل تمر والعثور على جثة مسلح من قسد في الطبقة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

صَعَّدَ تنظيم جبهة النصرة الإرهابي من اعتداءاته وخروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، ما حدا بالجيش العربي السوري إلى الرد محققاً إصابات دقيقة بمواقع الإرهابيين، في حين خاضت وحدات من الجيش اشتباكات مع الدواعش في إطار عمليات التمشيط التي يقوم بها في البادية الشرقية، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف حماة من منطقة «خفض التصعيد» استهدفت برمايات من مدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في السرمانية والحميدية والعمقية بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين وجهت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب رمايات نارية مدفعية وصاروخية على مواقع «النصرة» في الفطيرة وفليفل وسفوهن بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، صعَّدت أمس اعتداءاتها في محاور التماس بقطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة «خفض التصعيد»، باستهداف نقاط عسكرية بقذائف صاروخية.

ولفت المصدر إلى أن الجيش قابل تلك الاعتداءات بكثافة نارية حققت إصابات دقيقة بمواقع الإرهابيين.

وفي البادية الشرقية، تركزت عمليات الجيش البرية أمس، بتمشيط قطاعات في بادية الرقة من خلايا تنظيم داعش الإرهابي حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، أشار إلى أن الجيش اشتبك مع إرهابيين من تنظيم داعش في بعض القطاعات وأرغمهم على الفرار باتجاه عمق البادية.

في المقابل، جددت قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة الموالية لها اعتداءاتها على مناطق بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة، قرى قبور القراجنة والدردارة وتل قره في ريف ناحية تل تمر ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» شمال غرب الحسكة، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

في سياق متصل، اعتقل ما يسمى فصيل «الشرطة العسكرية» الموالي للاحتلال التركي أمس أربعة أشخاص في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لـ«قسد» عن مصدر «محلي» أن «الشرطة العسكرية» الموالية للاحتلال التركي داهمت منازل 4 أشخاص في قرية جلمة التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، واعتقلتهم، مشيراً إلى أنه تم نقلهم إلى مكان مجهول من دون معرفة مصيرهم.

وذكر المصدر أن المعتقلين هم كل من عبد الرحمن عليكو ومحمد بنافشه وجمعة علون وخالد كلخلو من أهالي القرية الأصليين.

وتستمر عمليات الاعتقال بعفرين من الفصائل الموالية لأنقرة، بتهم وحجج جاهزة بهدف التضييق عليهم لإخراجهم من المنطقة، وبغية الحصول على مبالغ من ذويهم للإفراج عنهم.

من جهة ثانية، قضى شاب جراء انهيار نفق أثناء عمليات حفر أنفاق لميليشيات «قسد» في بلدة اليعربية بريف القامشلي شمال الحسكة، وذلك حسب المصادر الإعلامية المعارضة.

وتعمد الميليشيات لتشغيل عمال مدنيين برواتب شهرية زهيدة مستغلة حاجتهم المادية نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية في المناطق التي تسيطر عليها «قسد»، وذلك لحفر الأنفاق والخنادق لتحصين مواقعها.

في الغضون، ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة أن الأهالي عثروا على جثة مسلح من ميليشيات «قسد» مقتولاً بطلق ناري من مسدس حربي على يد مسلحين مجهولين داخل سيارته بالقرب من حي الزويقات في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن