سورية

العماد عباس شارك في الاحتفال وتفقد المناطق المتضررة من الحرائق في ريف اللاذقية … البحرية الروسية تقيم عرضاً عسكرياً في طرطوس

| وكالات

أقيم أمس عرض عسكري لمجموعة البحر الأبيض المتوسط التابعة للبحرية الروسية في القاعدة البحرية الروسية بمحافظة طرطوس، وذلك احتفالاً بيوم البحرية الروسية.
وذكرت وكالة «سانا» أن نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عباس شارك في الاحتفال الذي أقيم بحضور العماد أول أندريه سيردوكوف قائد تجميع القوات الروسية العاملة في سورية ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية وسفير روسيا الاتحادية في دمشق ألكسندر يفيموف وعدد من كبار ضباط الجيشين الصديقين.
وتضمن الاحتفال عرضاً للقطع البحرية الروسية والسورية المشاركة كما جرى استعراض بعض العتاد والأسلحة على السفن الحربية المشاركة.
وقام وزير الدفاع بجولة في إحدى السفن الروسية الصديقة اطلع خلالها على المهام التي يؤديها طاقم السفينة، واستمع إلى شرح حول تجهيزاتها من أسلحة وأجهزة وعتاد متنوع.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان: إن السفن الحربية الحديثة التابعة للبحرية الروسية شاركت في تشكيل العرض: «غواصة المشروع 636. 3 التي تعمل بالديزل والكهرباء كراسنودار، وفرقاطة الأدميرال غورشكوف، وسفينة الصواريخ الصغيرة أوريخوفو زويفو، وكاسحة الألغام البحرية فلاديمير يميليانوف».
وجاء في البيان أن كاسحة الألغام البحرية «خاتين» التابعة للقوات البحرية السورية شاركت في العرض، وشاركت زوارق مكافحة التخريب من طراز «كاديت» و«رابتور» في عناصر منفصلة من العرض البحري.
وذكرت «سانا» أنه بعد انتهاء الاحتفال في القاعدة الروسية توجه العماد عباس يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة لزيارة المناطق المتضررة بفعل الحرائق في ريف اللاذقية، حيث اطلع على عمل الطواقم والكوادر المعنية بإخماد الحرائق، واستمع منهم إلى طبيعة المهام التي ينفذونها، وزودهم بتوجيهاته، مؤكداً ضرورة بذل أقصى الجهود والبقاء في جاهزية تامة على مدار الساعة، وتسخير الإمكانات كافة لمساعدة الأهالي المتضررين والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
كما التقى العماد عباس عدداً من المقاتلين الذين يشاركون في إخماد الحرائق وأثنى على جهودهم وشجاعتهم ودورهم البارز في التصدي للحرائق ومنع انتشارها والتخفيف من آثارها، منوهاً بدور الجيش والقوات المسلحة الفاعل والمؤثر في الحرب والكوارث وفي الميادين كافة.
بدورهم أكد المقاتلون أنهم على أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة الأخطار والتحديات والسهر على أمن الوطن وسلامة المواطنين وبذل أغلى التضحيات في تنفيذ مهامهم وأداء واجباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن