الصفحة الأخيرة

أطعمة تساعد على كبح الشهية

| وكالات

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة فرط الشهية والرغبة الدائمة في تناول الطعام والشراب والوجبات الخفيفة أو الدسمة، وغالباً ما يكون السبب هو عدم اتزان بعض الهرمونات في الجسم، لكن العلماء توصلوا إلى حل لهذه المشكلة من خلال بعض الأطعمة التي تساعد على كبح الشهية.

وأكد خبراء التغذية أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في كبح الشهية وتخفيف الشعور بالجوع، وبالتالي التقليل من نسبة تناول الطعام على مدار اليوم، مثل البروتينات التي تساعد على ملء المعدة، والشعور بالشبع لفترة أطول وكبح الشهية.

كما تعمل على خفض مقدار السعرات الحرارية المستهلَكة، ويمكن إضافتها لأي وجبة غذائية بسهولة، وذلك لتعدد مصادرها الغذائية ومنها: الأسماك، الدجاج، فول الصويا والبيض.

وينصح الأطباء بتناول الأطعمة الصلبة بدلاً من شرب السوائل لأنها تمنح الجسم شعوراً بالشبع والامتلاء، وبالتالي تساعد في كبح الشهية وضبطها لفترة أطول.

كذلك يساعد فنجان القهوة على تقليل فرص الشعور بالجوع، لأنه يزيد من إفراز هرمون مهم في الأمعاء مسؤول عن الشعور بالشبع، كما تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

على حين يمكن للشوكولا الداكنة أن تؤمّن الشعور بالشبع لأنها تستغرق وقتاً طويلاً في الهضم، وتعمل على كبح الشهية، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة. لذا فإن تناول الشوكولا الداكنة خلال اليوم يعد خياراً رائعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن