الأولى

مخلوف: أكدنا بنشر قرارات المكاتب التنفيذية بشكل كامل.. حلاق: أهمية الإعلام في مراقبته عمل الوحدات الإدارية … حوار حول أداء المجالس المحلية في ريف دمشق وأفكار ومقترحات لنقل صلاحيات الوزارات إليها

| محمد راكان مصطفى- محمد منار حميجو

ناقش أعمال لقاء حواري أقامته محافظة ريف دمشق يوم أمس أداء المجالس المحلية بين الواقع والطموح والسبل اللازمة للارتقاء بعملها وذلك بحضور وزيري الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف والإعلام بطرس الحلاق، وبمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة ورؤساء الوحدات الإدارية وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء بعض النقابات والاتحادات.

وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة خلال اللقاء الذي أقيم في مجمع صحارى بريف دمشق أن هذه الجلسات الحوارية سوف تتكرر ضمن المحافظة الواحدة، مشدداً على ضرورة أن يكون لهذه الحوارات أثر بما ينعكس على أداء المجالس المحلية وبالتالي على أبناء المجتمع المحلي في المحافظة.

وأكد ضرورة التصاق المجلس بالمجتمع ويجب أن يشارك أبناء المجتمع المحلي بكل قراراته، مؤكداً ضرورة أن يشعر أبناء المجتمع بأنهم أصحاب حق وإرادة في كل ما يقر في هذه المجالس.

ولفت إلى أنه تم التأكيد على الوحدات الإدارية بعد الاجتماع مع وسائل الإعلام بنشر قرارات المكاتب التنفيذية بما يعطي المجتمع فرصة الاطلاع على كل القرارات ويظهر إذا ذهبت الوحدة الإدارية لاتخاذ قرار فيه مخالفة أو محاباة أو استثناء ليس في المجال الصحيح.

من جهته أكد وزير الإعلام بطرس الحلاق أهمية دور الإعلام في إنجاح عمل المجالس المحلية من خلال نقل المعلومة ومشاركته ومراقبته لعمل الوحدات الإدارية لتعزيز دورها في ممارسة صلاحياتها بموجب القوانين والأنظمة.

بدوره محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى أشار إلى شكوى أعضاء المجالس من الظلم الذي يطولهم من اتهامهم بالتقصير في ضوء الإمكانات المتواضعة المتوافرة لديهم.

وتركزت المداخلات حول ضرورة فصل الصلاحيات ونقلها وضرورة شرح قانون الإدارة المحلية وإلحاق الدوائر الخدمية من ماء وصرف صحي وتربية وغيرها من الخدمات، بالوحدة الإدارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن