عربي ودولي

قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني: قادرون على الانتشار في كل محيطات العالم

| وكالات

أكد قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، أن القوة البحرية لبلاده باتت قادرةً على الانتشار في كل البحار والمحيطات، وأنّ الرحلة البحرية التي قامت بها طهران أخيراً حول العالم دليل على ذلك.

وحسب موقع «العهد» الإخباري، شدد إيراني، في تصريح للتلفزيون الإيراني، على أن إيران تقع في أهم مناطق العالم، وهي قادرة على توفير أمن المنطقة وبلدانها، وقال: إنها ليست منعزلة على الإطلاق، ووجودها مؤثر في الساحات كافة.

وعلى هامش زيارته إلى روسيا، بدعوة من نظيره الروسي للمشاركة في اليوم الوطني الروسي للقوات البحرية، قال إيراني: إن الزمن الذي كان العدو يفرض فيه سيطرته على المنطقة انتهى، فبلدان المنطقة وشعوبها باتت يقظة.

ووصل إيراني السبت الماضي إلى روسيا، حيث زار مدينة سان بطرسبرغ، للمشاركة في الذكرى السنوية لتشكيل البحرية الروسية، بحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي حزيران الماضي، قال قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإيراني، علي رضا تنكسيري: إن أميركا تفهم اليوم لغة اقتدار السلاح البحري في حرس الثورة جيداً، في الخليج ومضيق «هرمز».

كذلك، أكد تنكسيري، في تصريحات في أيار الماضي، أن إيران وباقي دول المنطقة توفّر أمن المياه في الخليج، مخاطباً الأميركيين والدول الغربية الأخرى بالقول: «أنتم غير معنيين بذلك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن