رياضة

تشرين يقترب من ضم أول محترفيه الأجانب

| اللاذقية- أدونيس حسن

يسعى نادي تشرين لتوقيع أولى صفقاته على صعيد اللاعبين المحترفين، والحديث هنا عن المهاجم الدولي المالاوي كودا مياوا، قادماً من نادي بولوكواني سيتي جنوب الإفريقي.

اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً سجل 24 هدفاً في 62 مباراة خاضها مع فريقه ضمن دوري الدرجة الأولى (الثانية ترتيباً) منها 49 مباراة كأساسي، إلا أن صراعات بينه وبين مسؤولي الفريق جنوب الإفريقي أدت لغيابه عن المباريات الرسمية في الأشهر الماضية، قبل أن يصبح لاعباً حراً من الشهر الماضي.

كودا سبق أن حاز لقب هداف الدوري المالاوي رفقة فريق سيلفر سترايكرز عام 2019 بتسجيله 21 هدفاً في 23 مباراة، ليصبح بالتالي أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً في موسم واحد للدوري منذ عام 2006.

وكان فريق سترايكرز قد سعى لاستعادة خدمات كودا، إلا أن الأخير رفض فكرة العودة لدوري بلاده، رغبة في استعادة مكانه داخل قائمة المنتخب المالاوي بعد أن استبعده مدرب المنتخب باتريك مابيدي لقلة مشاركاته مؤخراً.

يمتلك مياوا في رصيده سبعاً وعشرين مباراة دولية سجل خلالها خمسة أهداف توزعت على شباك منتخبات اسواتيني (سوازيلاند) وساحل العاج والسنغال وجزر القمر وزيمبابوي، ورغم قصر قامته إلا أن موياوا يتمتع بسرعة عالية في الجري بالكرة، ويأمل مشجعو البحارة أن يأتي بالحل الشافي لمعضلة المهاجم التي حلت على الفريق اللاذقيّ منذ رحيل علاء الدين دالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن