سورية

مساعدات إماراتية لدعم منظومتي الإطفاء والإسعاف في اللاذقية … الكعبي: جهود الإمارات مستمرة في دعم المنظومة الإنسانية في سورية

| وكالات

تسلمت محافظة اللاذقية أمس أربع آليات إطفاء وسيارتي إسعاف وشحنة أدوية خاصة بالحروق مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وصلت عبر مطار اللاذقية الدولي.

وذكرت وكالة «سانا» أن هذه المساعدات تأتي دعماً لكوادر منظومتي الإطفاء والإسعاف العاملة في المحافظة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري.

رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سورية محمد الكعبي قال في تصريح صحفي: «قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي أربع آليات إطفاء حديثة ومجهزة وسيارتي إسعاف ومجموعة كبيرة من أدوية الحروق لدعم المنظومة الإنسانية جراء الحرائق التي أصابت ريف اللاذقية الشمالي، وجهود دولة الإمارات مستمرة في دعم هذه المنظومة».

وأشار إلى افتتاح أول مركز تنسيقي خارجي في سفارة دولة الإمارات في دمشق لتنسيق جميع المساعدات الإماراتية للأشقاء في سورية.

وفي الخامس والعشرين من تموز الماضي، افتتحت الإمارات مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية، وهو الأول ضمن سلسلة مكاتب تقوم دولة الإمارات بافتتاحها في عدة دول، لحشد وتنسيق جهود الهيئات والمؤسسات الخيرية تحت مظلة واحدة.

وفي السابع عشر من الشهر ذاته وضمن مبادرة «فرسان التعليم» التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي في سورية، تم افتتاح قاعتين للإنترنت والأبحاث العلمية باسم «قاعة الشيخ زايد»، و«أبو ظبي» وثلاثة مخابر لغوية في المعهد العالي للغات في جامعة تشرين باللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن