سورية

الجيش يتقدم ويباغت الإرهابيين في عطشان ويستهدفهم في ناحية الحمراء

| حماة- محمد أحمد خبازي

على نحو مفاجئ، وعلى الرغم من الأحوال الجوية غير المناسبة، نفذ الجيش أمس عملية خاطفة وسريعة في ريف حماة الشمالي، ضد مجموعات مسلحة ترفع شارات تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.
ودكت مدفعيته تحركات لتنظيم داعش المدرج أيضاً على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشرقي، في حين عمل المسلحون في ريف حماة الجنوبي على تعزيز مواقعهم ونقاطهم لصد أي محاولة تقدم للجيش والقوى الرديفة بعد تحسن الأحوال الجوية. فقد أكد مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش باغتت المجموعات المسلحة التي تنتمي لـ«النصرة» في قرية عطشان التي تتخذها مقراً لها ومنطلقاً لأعمالها العدوانية، وذلك بعد قصف صاروخي مركز وعنيف جداً، ولم يدل بمعلومات إضافية، لعدم انتهاء العملية العسكرية الخاطفة حتى ساعة إعداد هذه المادة. وأما في ريف حماة الشرقي، فقد دكت مدفعية الجيش، تحركات لتنظيم داعش في قرية ‫عرفة بناحية الحمراء، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من المسلحين، وتدمير سيارة وعدة دراجات نارية بمن عليها.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن قادة المجموعات المسلحة بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، طلبوا من أفراد مجموعاتهم على «نقاط الرباط»- تبديل الجميع، باستثناء النقاط في ريف حماة الجنوبي وتعزيزها بالعدد والعدة، لمنع أي محاولة لتقدم الجيش هناك بعد استقرار الأحوال الجوية السائدة اليوم والتي تمنح الجيش المجال لمواصلة عمليته العسكرية التي بدأها مطلع الأسبوع الجاري في منطقة حوض العاصي.
وكان مسلحو «النصرة» والكتائب المنضوية تحت إمرته، قد نفذوا عدة رمايات باتجاه قرية الرملية ليل أمس الأول، للتسلل إليها، فيما صدت وحدات الجيش والقوى الرديفة المتمركزة هناك، محاولة تسللهم ومنعتهم من الهجوم على البلدة بعد اشتباكات على محيطها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن