عربي ودولي

أكدا تفعيل العمل العربي لضمان تحقيق الأمن والاستقرار والسلام والتنمية للمنطقة وشعوبها … رئيسا مصر والإمارات يبحثان العلاقات الثنائية في «العلمين»

| وكالات

بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين، وسبل تنميته في جميع المجالات بما يحقق تطلعاتهما إلى مواصلة التقدم واستدامة التنمية والازدهار.
وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها: إن اللقاء أكد «قوة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، بما في ذلك في المجالات الاقتصادية والتنموية، على النحو الذي يحقق تطلعات الشعبين المصري والإماراتي نحو التقدم والاستقرار والازدهار».
وأضاف البيان: «الرئيسان المصري والإماراتي بحثا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تطابقت الرؤى بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم».
وتابع البيان: إن «الرئيسين المصري والإماراتي أكدا حرصهما على مواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات في ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي».
بدورها، ذكرت وكالة أنباء الإمارات «وام» أن الرئيس المصري استقبل نظيره الإماراتي في مدينة العلمين، حيث استعرضا مسارات التعاون الذي يواصل تطوره النوعي وخاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع قاعدته بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين، على ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.
كما تطرق الطرفان إلى تطورات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها، مؤكدين في هذا السياق أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لضمان تحقيق الأمن والاستقرار والسلام والتنمية للمنطقة وشعوبها.
وأكد الرئيسان حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا في ظل التحديات المشتركة التي تشهدها المنطقة والتي تستدعي تعزيز التعاون والعمل المشترك للحفاظ على أمنها واستقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن