رياضة

محترفان إفريقيان في تشرين… وميدو يعوض رحيل حمد

| اللاذقية- أدونيس حسن

أنهى فريق تشرين إجراءت تعاقده مع متوسط الميدان حميد ميدو إضافة للمهاجم المالاوي كودا مياوا وصانع الألعاب الكاميروني إيكي كلود وذلك بتوصية فنية من المدرب ماهر بحري.

وسبق لـ«الوطن» تفردها في عدد الخميس الفائت بخبر قرب انتقال المهاجم الدولي المالاوي مياوا إلى صفوف بطل الكأس، ليتبعه إيكي لاعب منتخب الكاميرون للمحليين، فيما جاء التعاقد مع حميد ميدو لتعويض الرحيل المرتقب لميلاد حمد والذي سينضم لقائمة الأسماء الراحلة بعد إعلان انضمامها رسمياً لصفوف النادي اللاذقيّ.

بالحديث عن اللاعبين الأفارقة تبدو صفقة مياوا القادم من فريق بولوكواني سيتي الجنوب أفريقي مبشرة، حيث سبق أن شارك اللاعب البالغ من العمر تسعة وعشرين عاماً في سبع وعشرين مباراة دولية سجل خلالها خمسة أهداف توزعت على شباك منتخبات اسواتيني (سوازيلاند) وساحل العاج والسنغال وجزر القمر وزيمبابوي، إضافة لنيله لقب هداف الدوري رفقة فريق سيلفر سترايكرز عام ٢٠١٩ بتسجيله ٢١ هدفاً في ٢٣ مباراة، ليصبح بالتالي أول لاعب يسجل أكثر من ٢٠ هدفاً في موسم واحد للدوري المالاوي منذ عام ٢٠٠٦.

على حين تبدو صفقة إيكي القادم من فريق يونيون سبورتيف دي دوالا الكاميروني أقل وهجاً لكون اللاعب صغير السن (٢١ عاماً)، إضافة لقلة دقائق مشاركاته مع المنتخب الكاميروني للمحليين، وشح المعلومات المحيطة به على عكس نظيره كودا.

أما عن ميدو فيبدو أن مجيئه جاء في وقت مهم جداً لكونه أعاد الحياة لميركاتو تشرين بعد توقف، اللاعب السابق لأهلي حلب والوحدة وجبلة يسعى لتقديم مستوى مميز رفقة الفريق الأصفر استمراراً لعطائه مع جبلة الموسم الماضي والذي تكلل بتحقيق المركز الثالث على سلم الترتيب.

لجنة تسيير الأمور برئاسة السيد مهدي بدور مستمرة في مفاوضاتها مع عدد من اللاعبين رغم صعوبة المهمة، حيث لا يخفى على أحد الفترة الحرجة على الصعيد المادي نتيجة ابتعاد الرعاة خلافاً للمواسم السابقة، وهو ما يزيد من ثقل المهمة في تعويض رحيل عدد كبير من لاعبي الموسم الماضي، وبناء فريق منافس على بطولة الدوري كما جرت العادة في المواسم السبعة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن