سورية

الجيش استهدف «النصرة» في جبل الزاوية وسهل الغاب وواصل تمشيط البادية … الاحتلال التركي يستقدم تعزيزات إلى جسر الشغور.. ومقتل ستة من فصائله و«قسد» بتل تمر

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي ردّاً على مواصلة التنظيم خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين استقدم الاحتلال التركي تعزيزات جديدة لقواته في منطقة جسر الشغور بريف إدلب، في وقت أخرجت قوات الاحتلال الأميركي عشرات الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق باتجاه قواعدها في شمال العراق.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بقطاع ريف حماة من منطقة «خفض التصعيد» دكت برمايات من مدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور سهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة في ريف إدلب بالصواريخ ونيران المدفعية الثقيلة، مواقع لـ«النصرة» في البارة وكنصفرة والفطيرة وفليفل وسفوهن بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات « الفتح المبين»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الجنوبي والشرقي اقتصرت أضرارها على الماديات.

وفي البادية الشرقية، واصلت وحدات من الجيش تمشيط قطاعات في بادية الرقة الجنوبية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، حسب مصدر ميداني لـ«الوطن»، أوضح أن وحدات الجيش تبذل جهوداً كبيرة في مهامها القتالية مع الدواعش، في هذه القطاعات المزروعة بالألغام والعبوات الناسفة.

في الغضون، استقدمت قوات الاحتلال التركي مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى مناطق انتشارها في جسر الشغور بريف إدلب، قادمة عبر معبر كفرلوسين الحدودي، وذلك حسب مصادر إعلامية معارضة أشارت إلى أن التعزيزات تضم مواد عسكرية ولوجستية وأكثر من 15 شاحنة تحمل على متنها آليات ومدرعات عسكرية.

والأربعاء الفائت، استقدم الاحتلال التركي رتلاً ضم أكثر من 10 آليات عسكرية ولوجستية ومدرعات إلى نقاطه في جبل الزاوية جنوب إدلب.

في السياق، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي قرية شوارغة التابعة لناحية شرا بريف عفرين المحتلة شمال غرب حلب ضمن مناطق انتشار «قسد»، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

في الأثناء، تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن مقتل خمسة مسلحين مما يسمى فصيل «السلطان مراد» الموالي للاحتلال التركي وآخر من «قسد» في عملية تسلل نفذتها الميليشيات باتجاه نقاط الفصائل الموالية لأنقرة في محيط قرية العريشة بريف تل تمر شمال غرب الحسكة، أعقبتها اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

بموازاة ذلك، أخرجت قوات الاحتلال الأميركي رتلاً من عشرات الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق باتجاه قواعدها في العراق، حسب وكالة «سانا» التي نقلت عن مصادر أهلية من ريف اليعربية بالقرب من الحدود العراقية أن رتلاً مؤلفاً من 30 صهريجاً خرج عبر معبر «المحمودية» غير الشرعي خلال الساعات الماضية متجها إلى قواعد الاحتلال في الأراضي العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن