رياضة

جبان الكرامة: روزنامة الدوري خاطئة وهذه أسباب استمراري مع النادي

| حمص- إبراهيم البردان

أعلن الكابتن طارق جبان قبل أسابيع استمراره في تدريب نادي الكرامة لموسم آخر وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق تحت قيادته خلال مرحلة إياب الدوري وبطولة كأس الجمهورية وبالطبع قدوم إدارة جديدة للنادي عزز رغبة الجبان بالاستمرار مع الفريق لوضع إستراتيجية جديدة للنادي وكان لـ«الوطن» حديث مع الكابتن طارق جبان حول استعدادات الفريق الكرماوي للموسم القادم:

اخترتُ تجديد عقدي، لأني شعرت بالراحة مع النادي على المستوى الإداري، وذلك متمثلاً برئيس مجلس الإدارة السابق، خالد رعد، وأعضائه، والإدارة الحالية، إضافة للاعبين والجمهور الكبير.
كان لدي طموحات بالعمل في الخارج، ولكن وجدتُ أن عقدي مع نادي الكرامة هو الأفضل من جميع النواحي، النادي اسم كبير وشرف لأي مدرب أن يقود هذا الفريق.
سبق أن تفاوضتُ مع نادي تشرين وأندية أخرى، لكن لم ينجح الأمر لأسباب عدّة.
طموح نادي الكرامة دائماً هو أن يكون فريقاً منافساً بالدوري، وسنعمل على جلب عدد من اللاعبين المميزين، لكن يوجد بعض الأندية الّتي تملك الإمكانات المادية لاستقطاب أهم اللاعبين إلى صفوفها، وهذا شيء أصبح واضح للمتابعين.
رغم الفروقات المتقاربة بين جميع اللاعبين المحليين، يبقى نادي الكرامة قادراً على أن يكون في الصفوف الأولى.
لدينا لاعبون من أبناء النادي يمتلكون إمكانيات عالية، والإدارة تتواصل مع عدد من اللاعبين المميزين للتعاقد معهم، وهنا لا تهمنا الأسماء، ما يهم هو العطاء داخل أرض الملعب.
المدة بين انتهاء منافسات الدوري المحلي وعودتها مجدداً غير صحية وغير كافية لجميع الأندية.
تأخرنا بالتعاقدات بسبب الفراغ الإداري، ولكن عقب تعيين الإدارة الجديدة نعمل على عقد بعض الصفقات المهمة.
التعاقد مع اللاعب الأجنبي سيكون حسب حاجة الفريق لمراكز معينة، وحسب القدرات المادية للنادي، وشرط استقطابه هو أن يكون إضافة للفريق وليس عالة عليه.
مستوى الدوري المحلي ليس جيداً، ولا يعتبر متوسطاً، بل اعتبره ارتجالياً وغير ثابت.
العامل الأسوأ في رياضة بلدنا هو المنشآت، وهي مهمة وضرورية لتحقيق نتائج إيجابية، لذا الدوري بحاجة إلى العديد من الأشياء مثل: بنى تحتية عالية، ملاعب جيدة، تطوير مستوى الحكام، تقنية الـ«VAR».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن