رياضة

لأول مرة في سورية دورة مدربي الصالات (المستوى الأول) … العراقي شامل: شغف المدربين حافز للنجاح

| عبد السلام الجباعي

ضمن نشاطات اللجنة الرئيسية للصالات بكرة القدم وبدعم من الاتحاد السوري لكرة القدم، تواصل فاعليات دورة المدربين الآسيوية (المستوى الأول) الخاصة بكرة قدم الصالات التي يقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من المحاضر الآسيوي الدكتور وميض شامل، وهو اللاعب والمدرب السابق لمنتخب العراق للصالات، والحاصل على شهادة الدكتوراه في التربية البدنية وعلوم الرياضة.

افتتحت الدورة التي تستمر لمدة ستة أيام يوم السبت 5/8/2023

وشهد اليوم الأول من الدورة التي تقام للمرة الأولى في سورية بمشاركة 17 دارساً يمثلون جميع الأندية التي شاركت في دوري الصالات، شهد محاضرة عن تاريخ كرة القدم داخل الصالات في آسيا والعالم، للمحاضر وميض شامل، حيث تتضمن الدورة مجموعة محاضرات ودروس نظرية إضافة إلى التدريبات العملية.

مفيد زهر الدين رئيس لجنة الصالات الرئيسية قال:

لأول مرة تقام في سورية دورة المدربين الآسيوية المستوى الأول والتي يقيمها الاتحاد الآسيوي ويشرف عليها الاتحاد السوري لكرة القدم ولجنة الصالات الرئيسية وتستمر ستة أيام بمشاركة 17 دارساً مثلوا معظم الأندية المشاركة بدوري الصالات.

وقد وفرنا كل السبل لإنجاح هذه الدورة التي نأمل بأن تنعكس إيجاباً على إعداد وصقل المدربين وبالتالي نقل هذه المعلومات المتطورة للأندية التي يعملون بها ولدينا الثقة الكاملة بالدارسين الذين تميزوا بالاندفاع والرغبة في الحصول على المعلومات الحديثة في هذا المجال أن يسعوا لرفع مستوى اللعبة في الأندية والمنتخب الوطني فيما بعد الذي نسعى أن يرى النور في القريب العاجل.

المحاضر الآسيوي د. وميض شامل تحدث لـ«الوطن» قائلاً: الدورة الرسمية الأولى المعتمدة من الاتحاد الآسيوي /المستوى الأول/ بمشاركة 17 مدرباً يعملون في الدوري السوري للصالات سيتم من خلال الدورة إخضاعهم لتدريب نظري وعملي.

وسيتم إطلاعهم على كل المستجدات في كرة الصالات من الناحية التدريبية ومن ناحية القانون وتعديلاته، ونأمل الاستفادة من هذه الدورة التي ستكون الخطوة الأولى للوصول إلى المستوى الثاني المعتمد من الاتحاد الآسيوي.

وقد لاحظت الشغف لدى المدرب للتعرف على كل شيء والاستفادة من كل معلومة،

أخبرتهم في بداية الدورة بأنهم من سيحمل الأمانة بهذه الشهادة التي تعطيهم شرعية التدريب ويكونون أول من يحمل هذه الشهادة والتي ستكون دافعاً لهم ولغيرهم من المدربين لتطوير اللعبة مع ثقتي بأنه مع تضافر جهود الجميع ودعم الاتحاد سنشاهد كرة الصالات السورية على مستوى تنافسي قريباً وأعتقد أن سورية لديها مواهب وخامات لتحقيق ذلك.

من موقعي كمحاضر آسيوي أنا مدين بالفضل لسورية الحبيبة، أنا والعديد من الكوادر الرياضية العراقية ولا أنسى عندما جلست في هذا المكان عام 2010 متدرباً في دورة B.

يسعدني هذا الاهتمام الإعلامي بهذه الدورة وأتوجه من خلال هذا اللقاء بالشكر للاتحاد السوري بمختلف كوادره وكل من ساهم في إقامة هذه الدورة.

حضور مسؤول

حضر افتتاح الدورة: عبد الناصر كركو عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب ألعاب الكرات، ومفيد زهر الدين عضو الاتحاد السوري رئيس لجنة الصالات، ومهند الفقير الأمين العام للاتحاد.

المتدربون

17 متدرباً في مختلف الأندية هم:

علي جعفر، فراس القاسم، محمد خير الدالي، محمد فوزي سقباني، حسام بشارة، عماد العلي، طاق شويخ، حسين أبوشهلا، رامي فرح، رائد السوسو، عماد ناعورة، هيثم أبوسعيد، علي رويلي، فراس قرقوط، وسيم صيموعة، محمد اليونس، ياسر برادعي.

العراقي شامل في سطور

وميض شامل كامل محمد

تاريخ الميـلاد: 18/10/1979

التـخـصــص: تدريب كرة قدم + كرة قدم للصالات (خماسي)

الوظيفة: تدريسي

الدرجة العلمية: مدرس دكتور

عنوان العمل: جامعة بغداد- كلية التربية الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن