ثقافة وفن

السيدة فيروز بطلّة بهية وأنيقة أول جائزة للطفل هشام شربتجي من اليونيسكو

| وائل العدس

كما كل خميس، نجول وإياكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

طلة جميلة

في أحدث صورة لها، أطلت أيقونة الغناء السيدة فيروز على جمهورها بصورة التقطتها ابنتها ريما بهاتفها، وبدت بطلة بهية وأنيقة وشعرها الأشقر اللون منسدل، وتغطي وجهها بنظارات شمس من دون أن تحجب عينيها المكحلتين.

وقد فاجأت ريما الرحباني محبي والدتها بهذه الصورة وعلقت: «وترَاجِع حسَابْ العَتيق بْبَالْهَا»… طبعاً بآيفون ريما».

وحظيت هذه الصورة بإعجاب الآلاف الذين أثنوا على طلتها الجميلة، متمنين لها دوام الصحة والعمر الطويل.

تجدر الإشارة إلى أن آخر ظهور لفيروز كان في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، عندما احتفلت ابنتها ريما بيوم ميلاد والدتها الـ87 الموافق في الـ 20 من تشرين الثاني. ونشرت حينها مقطع فيديو للسيدة فيروز وهي تطفئ شمعة واحدة، وتنظر بابتسامة خجولة لهاتف ابنتها، وبعدها نشرت مقطعاً نادراً يعود لعام 1989 من بروفات أغنية «مصر عادت شمسك الذهب».

أول جائزة

نشرت المخرجة رشا شربتجي صورة من طفولة والدها الراحل هشام شربتجي وعلقت: «هي الصورة لبابا اللـه يرحمه لما كان طفل، كان مشاركاً بمسابقة فنية عن عيد الأم، وقدر يثبت من لما كان صغير إنو عندو نظرة مختلفة وقادر يعمل ديكوباج بالفطرة».

وأضافت: «قسّم كوادر الرسمة وقدّمها بشكل فني مختلف ومهم وهو لسه بهالعمر، والنتيجة كانت حصول هشام شربتجي على أول جائزة بياخدها طفل من اليونسكو لهاد النوع من الأعمال وعلى مستوى عالمي».

اللقاء الأول

اعتذر الموسيقي والمغني السوري آري جان من الناس الذين يطالبونه بالقيام بحفل في سورية رغم جهوزية الفرقة الموسيقية والمغنين.

ومن خلال صورة جمعته بالفنانة مها الحموي، علق: «بعد ما سجلنا أغنية مسلسل الزند عن بعد، كان الأمل بعد نجاح الأغنية أن يكون لقاءنا الأول على المسرح ببلدنا نسمعكم ياها لايف، حاولنا التواصل مع الأوركسترا السورية، ومهرجان ليالي القلعة، مديرية المسارح والموسيقا، والشركات اللي عم تعمل حفلات بالشام، بس ما عم لاقي إجابات عن كيف أو شو الطريقة لتعمل حفلة ببلدك، للأسف في عالم ندقلها ما عاد ردت علينا».

وختم: «كل الحب لدعمكم واستماعكم والكلمات اللي بتصلني هي طاقتنا الحقيقية لنقدر نكمل.. شكراً لكرمكم».

الذكرى الثانية

نشرت الممثلة المصرية دنيا سمير غانم صوراً جمعتها مع والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، أحيت بها ذكرى رحيلها الثانية.

وظهرت مع والدتها في مراحل عمرية مختلفة، وعلّقت: «ربنا يرحمك يا أمي ويغفرلك… الحمد لله ربّ العالمين».

جميلة ومجتهدة

أشادت الممثلة المصرية هالة صدقي بمواطنتها ياسمين صبري خلال قضائهما العطلة الصيفية في الساحل الشمالي، واصفة إياها بأنها رياضية ومجتهدة.

ونشرت مقطع فيديو خلال تواجدهما في الساحل الشمالي ولقائهما بالصدفة في أحد الأماكن العامة، فسارعت لإلقاء التحية عليها وتقبيلها والتعبير عن محبتها الصادقة لها.

وعلّقت: «حبيبتي سبّاحة زيي، عندما يجتمع الرياضيون، جميلة ومجتهدة وفي حالها، ياسمينا».

مية بمية

نشرت الممثلة المصرية منة شلبي صورة ظهرت فيها برفقة الممثلة شيرين، في أحدث ظهور للأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجهت لها رسالة خاصة قالت فيها: «دي بقى السنيورة الكتكوتة اللي حبي ليها كبير أوي أوي أكتر من الكلام من جوه، حلوة حلاوة ومن برة قمر القمرات، الصراحة بمية ست ومية رجل.. أمي جداً برضه أوي خالص».

الخلاف انتهى

أعلن الفنان محمد رمضان عن انتهاء خلافه مع الفنانة سميرة عبد العزيز، بعد إشادتها به وبموهبته في تصريحات أدلت بها أخيراً.

ورد قائلاً: «شهادة أعتز بها وربنا ما يجيب خلاف أبداً… حضرتك فنانة قديرة وزوجة رجل عظيم عليه رحمة اللـه أستاذ محفوظ عبد الرحمن وأنا واحد من قرّائه».

وبدأت الأزمة بعد خلاف حاد نشب بين الإثنين واستمر لسنوات، وبالتحديد حين قالت الفنانة أنها ترفض الظهور مع محمد رمضان في أعماله الفنية، لأنها لا تود تجسيد شخصية «أم بلطجي» بعدما قدّمت دور أم لعظماء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن