عربي ودولي

«أكسيوس»: واشنطن تسجل أعلى معدل بجرائم القتل منذ سنوات

| وكالات

أفاد موقع «أكسيوس» الإلكتروني بأن العاصمة الأميركية واشنطن في طريقها لتسجيل أكثر الأعوام دموية منذ عقدين، بتوثيقها 161 جريمة قتل منذ مطلع العام الجاري.

وحسب الموقع الأميركي، تمثل الجرائم الـ161 المسجلة في واشنطن حتى الآن، زيادة بنسبة 28 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما يسجل عدد القتلى الذين سقطوا خلالها ارتفاعاً واضحاً مقارنة بعام 2018.

وتسبب ارتفاع معدل الجرائم في العاصمة بمعاناة السكان وزعماء المدينة الذين ألقوا باللوم على المجرمين الذين يسهل عليهم الوصول إلى الأسـلحة النارية، ما يؤدي إلى تصعيد النزاعات العشوائية وعنف مسلح.

وقال نائب رئيس البلدية في واشنطن ليندسي أبياه: «نستمر في طلب الدعم لاستقدام المزيد من الشرطة، والحرص على بقائها وضمان حصولها على الموارد اللازمة، والتمتع بالبيئة المناسبة لأداء وظائفها، والوجود في الأحياء وتنفيذ الاعتقالات وفتح القضايا».

كما دفعت أعمال العنف عضو المجلس البلدي ترايون وايت الذي يمثل واحدة من أكثر مناطق المدينة التي تعصف بها الجريمة إلى اقتراح «استدعاء الحرس الوطني لحماية الأطفال والأبرياء من الجرائم».

وفي السابع من أيار الماضي، حذرت صحيفة «ذا هيل» الأميركية من خطورة تفشي ظاهرة حمل السلاح في الولايات المتحدة بحماية من الدستور، مشيرة إلى أن الأميركيين أصبحوا مسلحين بشكل استثنائي، وهم في الوقت ذاته عرضة لإطلاق النار أينما تحركوا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن